آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/05‏/2015

بالصور : «التنازل عن الجنسية المصرية» ثمن الحرية لـ«محمد سلطان»


«التنازل عن الجنسية المصرية» ثمن الحرية لـ«محمد سلطان»
«تنازل محمد سلطان، نجل القيادى الإخوانى صلاح سلطان، والمتهم فى قضية غرفة عمليات رابعة والمحكوم عليه بالمؤبد، عن جنسيته المصرية مقابل إخلاء سبيله».. كلمات أسدلت الستار عن قضية شغلت الرأى العام على مدار ما يقرب من عامين، وأنهت معاناة صاحب أطول إضراب عن الطعام في السجون المصرية.
أعلن عمر، شقيق محمد سلطان، فى بيان عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، اليوم، إخلاء سبيل شقيقه بعد تنازله عن الجنسية المصرية، ليغادر بعدها إلى مطار القاهرة متجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية التى تدخلت لترحيله، فى الوقت الذى قالت فيه هيئة الدفاع عن الإخوان، إن الحكم الصادر ضده تم إسقاطه بمجرد ترحيله.
 988902002
يبلغ محمد سلطان من العمر 26 عاما، ويحمل الجنسية الأمريكية، عاد إلى مصر، لمراعاة والدته التى أصيبت بالسرطان فى أعقاب الأحداث السياسية التى واكبت فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.
واقتحمت قوة أمنية منزل، صلاح سلطان، القيادى الإخوانى ووالد محمد؛ للقبض عليه، لكنها لم تجد ضالتها فاستبدلت نجله به، ليعلن بعدها "محمد" إضرابه عن الطعام، فتدهورت على إثره صحته ونقل إلى المستشفى أكثر من مرة بعد سجالات وتعنتات أمنية، إلى أن أعلن اليوم خبر الإفراج عنه وترحيله إلى أمريكا بعد تنازله عن الجنسية الأمريكية؛ لتلقى العلاج.
447272133 (1)
يقول مينا ثابت، الناشط الحقوقى، إن ما تفعله الحكومة فى حق المسجونين على ذمم قضايا سياسية، يعد انتهاكا للقانون والدستور، مطالبا الحكومة المصرية بضرورة الإفراج الفورى عن سجناء الرأى غير المتورطين فى قضايا عنف.
من جانبه، قال حليم حنيش، محامى محمد سلطان، إن موكله تنازل عن جنسيته المصرية، وبالتالى استفاد من القانون الذي يمنح رئيس الجمهورية حق الإفراج عن الأجانب إذا تنازلوا عن جنسيتهم المصرية، مؤكدا أنه المخرج الوحيد للإفراج عن "محمد" الذى ذاق العذاب مرارا وساءت حالته الصحية بشكل ملحوظ بعد إضراب عن الطعام دام عاميين متتاليين.
990737929
 
«التنازل عن الجنسية المصرية» ثمن الحرية لـ«محمد سلطان»
شيماء حمدى
Sat, 30 May 2015 12:47:50 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى