آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/05‏/2015

اشتباكات عنيفة في عدن إثر هجوم للحوثيين

مسلحون من المقاومة الشعبية أثناء اشتباكهم مع القوات الموالية للحوثيين وصالح في عدن (رويترز)


أفاد مراسل الجزيرة بأن اشتباكات عنيفة تدور في إحدى ضواحي مدينة عدن (جنوبي اليمن) إثر هجوم مسلحين من جماعة الحوثي وحلفائها قتل فيه مدنيون. وتواصلت المواجهات في تعز وفي مدن يمنية أخرى مخلفة مزيدا من الضحايا.

وقالت إعلامية يمنية وشهود إن قوات موالية لجماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح سيطرت إثر التفاف من البحر على أجزاء من مديرية "التواهي" المطلة على خليج عدن، وتحدثت عن تراجع للمقاومة الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي، وتواجه القوات المهاجمة مقاومة شرسة من شبان المنطقة.

وقال مراسل الجزيرة حمدي البكاري إن القصف من قبل الحوثيين وقوات صالح -المتفوقة على المقاومة الشعبية تجهيزا وتدريبا- تسبب في موجة نزوح واسعة للسكان بواسطة القوارب نحو مدينة البريقة.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن شاهدة عيان أن قذيفة أدت إلى مقتل زوجها في التواهي، وقالت إن ستة قتلوا بقذيفة أخرى أثناء محاولتهم سحب القتيل من الشارع. وتعد مدينة التواهي من أهم مدن محافظة عدن، حيث تقع فيها المنطقة العسكرية الرابعة، ومقر المخابرات، والقصر الرئاسي، وقوات خفر السواحل.

وأحرز الحوثيون وحلفاؤهم تقدما في منطقة التواهي رغم تعرضهم أمس لغارات عنيفة من غارات طيران التحالف، استهدفت مواقع لهم، خاصة داخل مطار عدن الدولي الذي يقع في الجانب الشرقي من المدينة (شمالي التواهي). يشار إلى أن القوات المتمردة على هادي تسيطر على أجزاء مهمة بعدن، ولا تزال تلقى الدعم عبر طرق إمداد من محافظات قريبة مثل لحج.

وفي عدن أيضا، قال مراسل الجزيرة إن منطقة القلوعة شهدت اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وأفراد المقاومة الشعبية.


 
مصاب في اشتباكات بمدينة تعز أثناء نقله إلى المستشفى على دراجة نارية (أسوشيتد برس)

معارك أخرى
وفي مدينة تعز (شمال غرب عدن)، وهي بوابة للمحافظات الجنوبية، تواصلت الاشتباكات في مختلف الجبهات بين المقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى.

وتركزت الاشتباكات في حوض الأشراف والشماسي والثورة والستين. وفي منطقة الزنقل بشارع الأربعين، شنت المقاومة هجوما على مواقع للحوثيين، مما أسفر عن مقتل وجرح عشرة من الحوثيين وقوات صالح وإصابة عدد من أفراد المقاومة الشعبية.

وفي مأرب (شرقي صنعاء)، قتل ثلاثة من جماعة الحوثي وأسر اثنان آخران باشتباكات مع مسلحين من المقاومة الشعبية في "جبل صلب" قرب مفرق الجوف بالمحافظة. وأفاد شهود بأن المقاومة سيطرت على خمسة مواقع مهمة للحوثيين وحلفائهم بالمنطقة.

وكان 14 من مسلحي الحوثيين وقوات صالح وأربعة من المقاومة الشعبية قتلوا أمس في مواجهات بمأرب الغنية بالنفط. وفي مديرية "شرس" بمحافظة حجة (غرب اليمن)، أطلق مسلحو الحوثي النار على متظاهرين كانوا يطالبون بالإفراج عن معتقلين لدى الجماعة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.

وكان مراسل الجزيرة أفاد بمقتل أربعة حوثيين وجرح آخرين في هجوم للمقاومة الشعبية على نقطة تفتيش في مدينة "شفر" بمحافظة الحديدة (غرب اليمن) أيضا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

اشتباكات عنيفة في عدن إثر هجوم للحوثيين
Tue, 05 May 2015 18:22:53 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى