آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/05‏/2015

#StopEgyEx يتصدر تويتر.. ومغردون: أوقفوا إعدامات مصر #أوقفوا_إعدامات_مصر

 StopEgyEx يتصدر تويتر ومغردون أوقفوا إعدامات مصر

 

في مبادرة جديدة، لوقف تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق المعتقلين من أنصار الرئيس محمد مرسي، أطلق مغردون هاشتاج #StopEgyEx، الذي تصدر قائمة الموضوعات الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
وتأتي الحملة التي أطلقها المغردون بعد أقل من 48 ساعة من تنفيذ أحكام الإعدام بحق المعتقلين في قضية "عرب شركس"، الذين لقوا حتفهم بحبل المشنقة صباح الأحد، وهم: محمد على عفيفي، ومحمد بكرى هارون، 31 عامًا، وهانى مصطفى أمين عامر، وعبد الرحمن سيد رزق، 18 عامًا، وخالد فرج محمد علي، 28 عامًا، وإسلام سيد أحمد، 27 عامًا، بينما لم ينفذ الحكم بحق المتهم السابع فى القضية، حيث إنه لم يعتقل من قبل قوات الأمن.
وشاركت الدكتورة عزة الجرف، القيادية بحزب الحرية والعدالة في الهاشتاج، حيث قالت "تصفيات بالقتل فى المعتقلات وتصفيات فى المنازل والشوارع والميادين أوقفوا إعدام الأبرياء".

 

وحسب توثيقات لمحامين ومنظمات حقوقية فإن 3 من ضمن المتهمين في قضية عرب شركس اعتقلوا قبل حدوث عملية عرب شركس بـ3 أشهر، و4 آخرين اعتقلوا قبل ثلاثة أيام من تنفيذ الحادث، وبتاريخ 17 مارس اعتقل الثامن المتهم في القضية، أي قبل يومين من حدوث عملية عرب شركس التي وقعت بتاريخ 19 مارس من العام 2014.
واعتقل محمد علي عفيفي  بتاريخ 19\11\ 2013، واعتقل محمد بكري هارون مع زوجته وأولاده معه من الزقازيق بتاريخ 28\11\ 2013، أما هاني مصطفى أمين عامر فقد اعتقل بتاريخ 16\12\2014، واعتقل طالب الثانوية عبد الرحمن سيد رزق وكذلك خالد فرج محمد علي، وإسلام سيد أحمد وأحمد أبو سريع محمد بتاريخ 16\3\2014، ليعتقل في اليوم التالي لاعتقالهم المتهم الثامن المدعو حسام حسني عبد اللطيف سعد.
وبحسب إحصاءات حقوقية لأحكام الإعدام التي أصدرتها محاكم مصرية منذ أحداث 30 يونيو من العام 2013، فبلغت عدد القضايا التي حكم فيها بالإعدام نحو 23 قضية، أحيل فيها أكثر من 1700 مواطن إلى المفتي، وصدقت المحاكم المصرية نحو 500 حكم بالإعدام، تم تنفيذ 7 منهم في قضيتي "أحداث سيدي جابر" و"عرب شركس".

 

كلمتى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى