آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/06‏/2015

الجيش يوجه ضربات استباقية لـ"بيت المقدس".. ويقتل 12 منهم في غارات

 

وجهت قوات الجيش في شمال سيناء، ضربات استباقية للعناصر الإرهابية بالمحافظة خلال الـ12 ساعة الأخيرة، لإرباكهم وإحباط أي مخططات إرهابية لهم مع قدوم شهر رمضان، الذي تعتبره العناصر الإرهابية شهر الجهاد.

وأكد مصدر أمني في شمال سيناء، أن القوات بدأت ضرباتها الاستباقية لتنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي، بغارة جوية لطائرات "أباتشي"، مساء أمس، استهدفت بعض معاقل التنظيم الإرهابي بقرية المقاطعة جنوب الشيخ زويد، وتمكنت الطائرات من تصفية 9 عناصر من التنظيم.

 

وأضاف المصدر، أن القوات البرية استهدفت في الساعات الأولى من صباح اليوم، سيارة "كروز" محملة بعناصر إرهابية عند منطقة "دوار التنك" جنوب مدينة رفح، وتمكنت من تصفية 3 منهم، والقبض على 8 آخرين من شديدي الخطورة، تم نقلهم للأجهزة المعنية للتحقيق.

 

من ناحية أخرى، بدأت قوات الأمن في شمال سيناء، تعزيز انتشار قواتها في عدد من أحياء مدينة العريش، وعلى رأسها أحياء المساعيد والعبور والزهور، وأغلقت عدد من الطرق الرئيسية بالمدينة بالأكمنة الأمنية والمصدات الحديدية، مع تطبيق إجراءات تفتيشية دقيقة وصارمة للسيارات والأفراد، لمنع هروب أي عناصر إرهابية من داخل مدينة العريش لأي مدن أخرى في المحافظة، والقبض على أي عناصر يشتبه فيها.

 

وقالت مصادر أمنية في شمال سيناء، إن تلك الإجراءات الأمنية المشددة، جاءت كخطوة أولى لشن عمليات مداهمة موسعة للمنازل والأبنية المختلفة، للبحث عن العناصر الإرهابية، التي تزرع العبوات الناسفة بشوارع العريش لاستهداف مدرعات الجيش والشرطة، لا سيما وأن المدينة شهدت خلال أسبوع واحد فقط 6 تفجيرات لعبوات ناسفة، كان آخرها فجر أمس، ما أسفر عن مصرع معاون مباحث قسم رابع العريش، وإصابة 4 جنود من قوات الشرطة بشارع أسيوط.

 

وأكدت المصادر، أن المعلومات الواردة لأجهزة الأمن، كشفت أن تلك التفجيرات تنفذها عناصر إرهابية، تتمركز داخل منازل بأحياء العريش، حتى يتثنى لهم مراقبة القوات وتحركات المدرعات، وبالتالي تفجير العبوات الناسفة التي يتم زرعها لحظة مرور المدرعات والآليات العسكرية، مشيرًا إلى أن الحملة ستبدأ بأحياء الزهور والعبور، وستشمل كل شبر على أرض العريش، وسط تحذيرات أمنية بوقوع كل من يثبت تستره على أي عناصر إرهابية تحت طائلة القانون، وسيتم اعتباره إرهابي مشارك في العمليات ضد الجيش والشرطة.

 

وعلى صعيد ملاحقة العناصر الإجرامية، أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان لها اليوم، أن قوات الأمن قبضت على 37 من الهاربين من تنفيذ أحكام قضائية، من بينهم 16 من المحكوم عليهم في جنح الحبس الجزئي، و3 محكوم عليهم في جنح الحبس المستأنف، و13 من المحكوم عليهم في جنح الغرامات الجزئية، و5 من المحكوم عليهم في جنح المخالفات.

 

وأكد البيان، أن خدمات الأمن بكمائن "النسيلة، التمد، صدر الحيطان والنقب"، فحصوا 51 حالة اشتباه من خلال الكشف عن السيارات المارة على الكمائن، مشيرًا إلى أنه تم صرفهم جميعا بعد التأكد من عدم تورطهم في أعمال عنف وغير مطلوبين لدى الجهات الأمنية، فيما تمكنت مباحث المرور، من تحرير 198 مخالفة مرورية متنوعة، وجارٍ اتخاذ اللازم تجاه كل مخالفة على حِدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى