آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/06‏/2015

جريدة الوطن (تقرير) : بالتواريخ| أبرز 20 قرارا اتخذها النائب العام أغلبها ضد الإخوان

  الاخوان النائب العام

استشهد النائب العام المستشار هشام بركات، صباح اليوم الاثنين، في انفجار سيارة ملغومة بجوار سيارته بالقرب من الكلية الحربية في مصر الجديدة، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة ونقله إلى مستشفى النزهة لإجراء جراحة عاجلة، لكن وافاه أجله.

وكان للمستشار هشام بركات، الكثير من القرارات التي كانت في غير صالح جماعة الإخوان وقياداتها، منذ أول يوم توليه لمنصب النائب العام، ما دفع الكثير من الجماعات الإسلامية المتشددة رد فعل عنيف من خلال العمليات الإرهابية التي شنتها قرابة من عامين.

1-

24 يوليو 2013: أصدر قرارا بضبط وإحضار 9 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعدما أظهرت تحريات أجهزة الأمن إصدارهم لتعليمات مباشرة لمجموعة من قيادات الجماعة بقليوب بحشد المجموعات المسلحة لقطع الطريق السريع واستخدام العنف والتلويح به، بغية نشر الفوضى وتكدير الأمن والإضرار بالمصلحة العامة، على رأسهم محمد بديع المرشد.

2-

11 يوليو 2013: إحالة قضية اقتحام سجن وادى النطرون وهروب المساجين منه، وعلى رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسى إلى نيابة أمن الدولة العليا لإعادة التحقيق فيها.

3-

18 ديسمبر 2013: أصدر المستشار هشام بركات، قرارا بإحالة محمد مرسي رئيس الجمهورية السابق وعضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، ومحمد بديع المرشد العام للجماعة، ونائبيه خيرت الشاطر ومحمود عزت، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، وكذلك محمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني أعضاء مكتب الإرشاد، إلى الجنايات لاتهامهم بالتخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد.

4-

17 سبتمبر 2013: تقدم هشام بركات النائب العام بطلب التحفظ على أموال عدد من أبرز قيادات جماعة الإخوان، على خلفية أحداث العنف بميدان النهضة، وأحداث محيط مكتب الإرشاد بالمقطم، "محمد بديع، وخيرت الشاطر، ومحمود عزت، ومحمد رشاد بيومي، ومحمد مهدي عاكف، وسعد الكتاتني، وعصام العريان، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وعصام سلطان، وعاصم عبد الماجد".

5-

27 ديسمبر 2013: خاطب النائب العام الشرطة الدولية "الإنتربول" للقبض على الشيخ يوسف القرضاوي، وتسليمه إلى السلطات المصرية كونه أحد المطلوبين على ذمة قضية اقتحام السجون.

6-

3 فبراير 2014: حالة المرشد العام السابق لتنظيم الإخوان محمد بديع و50 آخرين من قيادات الجماعة إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات بتهمة مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى.

7-

16 مارس 2014: أمر هشام بركات بمخاطبة الإنتربول الدولي والجهات المختصة بضبط وإحضار الإعلامي الهارب أحمد منصور.

8-

27 يونيو 2014: قرار إيقاف حركة تعيينات أكثر من 3 آلاف موظف بالنيابة العامة فى المسابقة التى سبق أن أعلن عنها النائب العام الأسبق المستشار طلعت عبدالله فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى.

9-

2 نوفمبر 2014: قرار حبس 35 إرهابيا، ممن يرتبطون بتنظيم "الإخوان" والجماعات الإرهابية في سوريا، وفي مقدمتها تنظيم "داعش".

10-

24 ديسمبر 2014: إحالة 13 متهما من عناصر جماعة الإخوان، للمحاكمة الجنائية العاجلة، على خلفية تورطهم فى أحداث العنف والشغب بالإسكندرية.

11-

11 يناير2015: إحالة 65 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين لمحكمة جنايات المنيا لاتهامهم بالتورط في اقتحام وحرق الكنيسة الإنجيلية بمركز بني مزار.

12-

22 فبراير: إحالة 125 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين المحظورة إلى المحاكمة الجنائية بتهم تشكيل مجموعة مسلحة تستهدف الشرطة والمنشآت العامة.

13-

23 فبراير 2015: خاطب النائب العام، الإنتربول بوضع 100 "داعشي" على النشرة الحمراء.

14-

17 مارس2015: أعلن تورط جماعة الإخوان الإرهابية في أحداث الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 20 من مشجعي الزمالك.

15-

29 مارس2015: إدراج محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائبه خيرت الشاطر، و16 قيادة إخوانية أخرى على قائمة الإرهابيين.

16-

28 أبريل 2015: إحالة 379 متهما من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية ممن شاركوا في اعتصام ميدان النهضة بالجيزة إلى محكمة الجنايات، وذلك لارتكابهم جرائم القتل العمد والتخريب وتشكيل عصابة مسلحة وتولي قيادتها.

17-

13 مايو2015: إحالة بلاغ يطالب بالتحفظ على أموال 15 لاعبا حاليا وسابقًا بالنادي الأهلي، بسبب انتمائهم لجماعة الإخوان، للجنة حصر أموال الإخوان بوزارة العدل، بعد اتهام من أحد الإعلاميين الرياضيين، لاعبي وأعضاء النادي الأهلي، المُنتمين والمتعاطفين مع جماعة الإخوان، وبعدما رفع أكثر من لاعب للأهلي إشارة "رابعة" ما أثار الجدل لدى الكثير.

18-

23 مايو2015: إحالة 61 متهمًا من أعضاء لجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان بمحافظتي دمياط والمنوفية إلى المدعي العام العسكري.

19-

28 يونيو2015: قرر المستشار هشام بركات إحالة المذيع الإخوانى معتز مطر، للمحاكمة أمام محكمة جنح العجوزة لاتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

20-

28 يونيو 2015: أصدر قرارا بحظر النشر بالقضية 250 أمن دولة عليا، التى تتعلق بوقائع التمويل الخارجي، واقتحام مقار أمن الدولة فى 6 محافظات والاستيلاء على وثائق مهمة تضر بالأمن القومي المصري، وهي عبارة عن 13 قضية تم تحريرها من قبل محامين وشخصيات عامة ضد دعا ثورة 25 يناير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى