آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/06‏/2015

ويكيليكس السعودية: محمد مصطفى شردي حصل على 2.2 مليون جنيه من السفارة بالقاهرة

الإعلامي محمد شردي
الإعلامي محمد شردي
كشفت وثيقة سربها موقع "ويكيليكس" عن وزارة الخارجية السعودية أن سفارة المملكة في القاهرة دفعت مبلغ 290 ألف دولار " أي نحو مليونين وربع المليون جنيه مصري" للإعلامي محمد مصطفي شردي مقابل استشارات إعلامية غير معروفة.
وبحسب الوثيقة التي تضمنت فاتورة ليست واضحة التاريخ موجهة من السفارة السعودية بالقاهرة إلى وزارة الخارجية بالرياض فان شردي تقاضى أولا 200 ألف دولار تحت مسلسل 3 - في الوثيقة التي تحمل بنود مصروفات أخرى - بمسمى " عقد الاستشارات الإعلامية لعام 2012 محمد شردي" ثم تقاضى مبلغ 90 ألف دولار أخرى تحت مسلسل 4 بمسمى " عقد الاستشارات الإعلامية لستة أشهر  محمد شردي " بحسب ما كتبت السفارة على فاتورة الصرف، دون أي توضيح لطبيعة الاستشارات أو الخدمات التي قدمها للسفارة التي يبدو أنها كانت بملفات منفصلة.
وأدرجت السفارة في الفاتورة ذاتها بنداً اسمه (هدايا) وأنفقت عليه أكثر من 325 ألف دولار (1.2 مليون ريال سعودي " وهو ما قد يكون – حسب محللين -عبارة عن مبالغ تم إغداقها سراً على صحفيين وإعلاميين مصريين أيضا.
ولم يتسن الحصول على تعليق من الزميل محمد شردي على ما جاء بالوثيقة المنشورة على موقع "ويكليكس" وهى ضمن دفعة أولى من نصف مليون وثيقة قال الموقع انه حصل عليها من وزارة الخارجية السعودية، واعترفت الرياض ضمنا بصحتها وقالت إنها عبارة عن مخاطبات روتينية.
وأظهرت وثائق سابقة طلب الكاتب الصحفي مصطفى بكرى مبالغ مالية كبيرة من السفارة مقابل إصدار صحيفة الأسبوع " يوميا" وكذلك إنشاء قناة فضائية لكن لم يعرف بعد هل حصل عليها أم لا ؟ ، كما طلب الداعية عمرو خالد 75 مليون ريال " نحو 150 مليون جنيه مصري" لبعض مشروعاته الخيرية.
كذلك أظهرت الوثائق تلقي صحفيين ووسائل إعلام لبنانية ملايين الدولارات من السعودية ، وهو أمر معروف منذ سنوات لكن لم تكن هناك وثائق تدعمه.
و.ع
شاهد الوثيقة:

بوابة القاهرة الاخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى