آخر المواضيع

18‏/06‏/2015

أزمة الوقود تشتعل فى الصعيد والمحطات ترفض البيع نهاراً

 

تصاعدت أزمة الوقود، أمس، فى عدد من المحافظات، خاصة الصعيد، تزامناً مع بداية شهر رمضان، وأكد الأهالى فى كفر الشيخ أن المحطات ترفض بيع السولار نهاراً، فيما استمرت الأزمة فى قنا لليوم السادس على التوالى، دون أى انفراجة، وأرجع المسئولون الأزمة لانخفاض حصة التوريد للمحافظة إلى 50%، فيما تجاوز سعر لتر السولار وبنزين 80 بالسوق السوداء 4 جنيهات.

 

وقال أحمد عبدالعليم، وكيل مديرية التموين بقنا: «نقص كميات المحافظة الواردة هى السبب»، كاشفاً عن ضخ 700 طن سولار من إجمالى 1300 طن حصة المحافظة اليومية، فضلاً عن نقص 200 طن بنزين 80، أى انخفاض بنسبة 55% من حصة المحافظة، كما تم ضخ 200 طن فقط من بنزين 92. وفى كفر الشيخ شهدت بعض محطات الوقود، مساء أمس الأول، زحاماً شديداً وانتشرت طوابير السيارات بالشوارع، وتعطلت حركة المرور لفترات طويلة، ووقعت مشادات بين السائقين أثناء تموين سياراتهم.

 

وقال أحمد منصور، سائق، فشلت فى الحصول على بنزين 80 من المحطات، التى أغلقت أبوابها وامتنعت عن البيع إلا بعد يوم 16 من الشهر الحالى، حسب قوله، مشيراً إلى أنه لجأ لشراء لتر البنزين 80 بـ3 جنيهات، كما اشتكى العديد من السائقين عدم الرقابة على محطات وقود المراكز والقرى، حيث يتعمد أصحابها عدم البيع نهاراً، لتسهيل تسريب الوقود ليلاً إلى تجار السوق السوداء، فيما رفع السائقون تعريفة الأجرة على بعض الخطوط الداخلية. وفى القليوبية، واصلت مباحث التموين مكافحة بيع الوقود بالسوق السوداء، وأحبطت تهريب 522 لتر بنزين وسولار أثناء تهريبها ببنها، كما ألقت القبض على أحد المهربين، بينما هرب آخران، وشهدت محطات الوقود بأغلب مراكز محافظة المنوفية تكدساً للسيارات أمام المحطات.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى