آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/06‏/2015

لجنة حماية الصحفيين: عدد الصحفيين في سجون مصر هو الاعلى على الاطلاق

 

 

10ipj

القاهرة- (رويترز): قالت لجنة حماية الصحفيين ان عدد الصحفيين في سجون مصر هو الاعلى منذ ان بدأت الاحتفاظ بسجلات وان السلطات تستخدم الامن القومي ذريعة لشن حملة على حرية الصحافة.

وتوصل احصاء لعدد الصحفيين السجناء اجرته اللجنة في أول يونيو حزيران الى أنه يوجد 18 صحفيا مصريا على الاقل خلف القضبان لاسباب مرتبطة بعملهم الصحفي وهو أعلى عدد في مصر منذ ان بدأت اللجنة تسجيل بيانات بشان الصحفيين المسجونين في عام 1990 .

وقالت اللجنة في تقرير نشر الخميس “يعتبر التهديد بالسجن في مصر جزءا من مناخ تمارس فيه السلطات الضغط على وسائل الإعلام لفرض الرقابة على الأصوات الناقدة وإصدار أوامر بعدم التحدث عن موضوعات حساسة.”

وقال خالد البلشي رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين المصريين إن عدد الصحفيين المسجونين أعلى من ذلك وقدره بأكثر من 30 .

واضاف قائلا “نحن في أسوأ مناخ للصحافة في تاريخ مصر.”

ولم تتمكن رويترز من تأكيد عدد الصحفيين المعتقلين في مصر من مصدر مستقل.

وقالت لجنة حماية الصحفيين ومقرها نيويورك ان معظم الصحفيين المسجونين تتهمهم الحكومة بانهم ينتمون او يتعاطفون مع جماعة الاخوان المسلمين التي تصنفها القاهرة على انها منظمة ارهابية.

وتقول السلطات ان الجماعة تشكل تهديدا للامن القومي وتنفي اتهامات بانتهاكات حقوقية. ونفى بعض الصحفيين الاتهامات بان لهم صلات بالجماعة.

وقال مصدر بالحكومة المصرية لرويترز “هذه الاعداد غير دقيقة وهذا التقرير غير موضوعي” مضيفا ان جميع الصحفيين المسجونين يواجهون اتهامات جنائية ولم يسجنوا لأسباب سياسية او بسبب حرية التعبير.

لجنة حماية الصحفيين: عدد الصحفيين في سجون مصر هو الاعلى على الاطلاق
tar
Thu, 25 Jun 2015 05:21:43 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى