آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/06‏/2015

وراء الاحداث.. "شعبان" قاضى التخابر والسجون يعدم اللغة العربية حضوريًّا

شاهد.. "شعبان" قاضى التخابر والسجون يعدم اللغة العربية حضوريًّا

أثارت الأخطاء اللغوية التي وقع فيها القاضي "شعبان الشامي" أثناء جلسة الحكم على الرئيس مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين في قضيتي "التخابر" و"اقتحام السجون"، موجة كبيرة من السخرية والانتقاد على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر.

 

ووصل حد الانتقاد والسخرية من أخطاء "الشامي" إلى اعتبار بعض النشطاء أن الشامي أصدر حكما بالإعدام على اللغة العربية، قبل أن يصدر حكما بالإعدام بحق الرئيس مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين.

 

وكان القاضي شعبان الشامي قد تلعثم أكثر من مرة أثناء جلسة الحكم على الرئيس مرسي ورفاقه، اليوم، كما وقع عدة مرات في أخطاء لغوية يفترض أن لا يقع فيها قاضٍ ومستشار في منصب رئيس محكمة جنايات القاهرة.

 

وعلق الإعلامي بقناة الجزيرة الإخبارية "زين العابدين" على أخطاء الشامي ساخرًا: "القضاء أصدر حكمًا بإعدام اللغة العربية ‫#‏محاكمة_مرسى"‬.

 

مرسي غضب من الأخطاء أكثر من الإعدام

فيما علق ناشط آخر بشكل ساخر قائلا: "الرئيس ‫#‏محمد_مرسي‬ مكانش زعلان من أحكام المؤبد والإعدام.. أبسلوتلي، هو كان زعلان على العجل اللي مرمغ سمعة اللغة العربية في الطين".

 

أما الصحفي والناشط طه النجار فغرد قائلا: "كل الشروط التى أوجبها الإسلام، بل الإنسانية، فى "القاضى".. لا تتوفر فى شعبولا ورفاقه كلهم، حتى اللغة العربية استعصت على ألسنتهم الباطلة".

 

مرتبك لأنه على باطل

أما الناشطة "ألماس العتيبي" فاعتبرت تلعثم القاضي ليس لضعفه في اللغة العربية بقدر تلعثمه جراء الباطل الذي ينطق به.

وعلقت العتيبي على أخطاء القاضي قائلة: "القاضي مرتبك لأنه عارف إنه هو من يستحق أن يحاكم وليس الرئيس مرسي، فهو حاسسس بأنه مجرم وتوتره فضحه".

 

ساقط ابتدائية

أما الناشطة إيمان السعداوي فعلقت قائلة: "ظهر الجهل في القراءة والقانون بقينا أضحوكة العالم".

فيما غردت محمد علي قائلا: "عادي غالبا قاضي ساقط ابتدائية وجايب 50% ودخل حقوق وطلع منها بمقبول.. طبيعي إنه مايعرفش يقرأ".

 

"الحكم مكتوبله جاهز"

أما الناشطة مروة أسامة فاعتبرت أن تلعثم القاضي شعبان الشامي دليل على أنه لم يقرأ الحكم ولم يكتبه، لكنه جاء إليه مكتوبا من قبل سلطات أعلى منه.

وغردت عبر حسابها قائلة: "أصلا القضاة فى مصر بيحفظوا ويسمعوا وبس كل حاجة بتجيلهم مكتوبة جاهزة ومقدمة اليوم، واضح إنها من عمل العسكر للانتقام من الإخوان".

فيما تداول نشطاء ومغردون مقطع فيديو تم تجميع بعض أخطاء القاضي شعبان الشامي التي وقع فيها خلال جلسة اليوم.

 

 

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى