آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/06‏/2015

إدانات إقليمية ودولية لاغتيال النائب العام المصري

 

 

أعلنت وزارة الصحة المصرية وفاة النائب العام هشام بركات، متأثرًا بجراحه إثر تفجير استهدف موكبه صباح أمس الإثنين شرقي القاهرة


مراسلون/الأناضول

أثارت عملية اغتيال، النائب العام المصري هشام بركات، باستهداف موكبه بسيارة مفخخة شرقي القاهرة، موجة إدانات إقليمية ودولية واسعة.

وقدم بان كي مون، بحسب بيان صادر باسمه، وصل "الأناضول" نسخة منه، "تعازيه لأسرة الفقيد، وأعرب عن أمنياته بالشفاء العاجل والكامل للجرحى، ودعا إلى ضرورة تقديم المسؤولين عن الهجوم إلى العدالة وإدانته الكاملة له".

في سياق متصل، ذكر بيان صادر عن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة "تدين بشدة، الهجوم الإرهابي في القاهرة، الذي قتل فيه النائب العام المصري هشام بركات".

وأعربت دولة قطر عن "إدانتها واستنكارها لاغتيال بركات"، وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها مساء اليوم الإثنين، ونشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، إن "هذا العمل الإجرامي، يتنافى مع كافة القيم والمبادئ والأديان والشرائع السماوية".

بدورها أدانت مملكة البحرين، "بشدة"، حادث اغتيال بركات، معربة عن "خالص تعازيها ومواساتها لقيادة جمهورية مصر العربية، وشعبها الشقيق، ولأسرة وذوي الشهيد".

وأكدت المملكة، في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، مساء اليوم على "دعمها ووقوفها الى جانب مصر، وتأييدها لما تتخذه من إجراءات رادعة، ضد الإرهاب".

كما أدانت دولة الامارات "العمل الإرهابي"، الذي استهدف النائب العام ، مؤكدة "تضامنها الكامل" مع مصر في جهودها" لدحر التطرف والإرهاب".

ومن جانبه أدان رئيس مجلس الأمة الكويتي "مرزوق الغانم"، حادث اغتيال النائب العام المصري، معربًا "عن التضامن الكامل مع الشقيقة مصر".

و أكد الغانم "أن تلك الأعمال الإرهابية وتناميها تستدعي العمل بشكل جماعي على المستويين الإقليمي والدولي لمكافحة الإرهاب واستئصاله".

وفي ذات السياق أدان وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية "محمد المومني"، اغتيال النائب العام المصري، واصفًا إياه بـ"العمل الإجرامي الجبان".

وأكد المومني في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية، "إن الأردن تؤكد وقوفها وبقوة إلى جانب مصر في مواجهة العنف الأعمى والإرهاب ومحاصرته والقضاء عليه"، مضيفًا "أن هذا العمل الإرهابي يتطلب تظافر جهود المجتمع الدولي لاجتثاث الإرهاب من جذوره".

وبعث أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، برقية  تعزية للرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، أعرب فيها عن" استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الشنيع الذي استهدف أرواح الأبرياء وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق".

ووصف أمير الكويت الحادثة بـ"العمل الإرهابي"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، مضيفًا "أنه يتنافى مع كافة الشرائع والأعراف والقيم الإنسانية".

كما أكد وزير الخارجية الكندي "روب نيكولسون"، في بيان للوزارة، عن "إدانته للهجوم الإرهابي الذي استهدف هشام بركات أمس الاثنين"، معربًا عن حزنه الشديد للحادثة.

وأشار البيان إلى "أنَّ نيكولسون بعث بتعازيه لأسرة بركات"، مؤكدًا على دعم بلاده لجهود مصر في مكافحة الإرهاب من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وأعلنت أمس الإثنين، وزارة الصحة المصرية، وفاة النائب العام، هشام بركات، متأثرًا بجراحه، على خلفية استهداف موكبه في نفس اليوم، بسيارة مفخخة تم تفجيرها عن بعد، بمنطقة مصر الجديدة، شرقي القاهرة، بحسب بيان النيابة العامة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، حسام عبد الغفار، لـ"الأناضول"، إن "الوفاة جاءت إثر نزيف حاد بالبطن، خلال إجراء العملية الجراحية له‎".

وأشار إلى أن التفجير أسفر أيضاً عن إصابة 6 أشخاص، بينهم شرطيان، دون أن يتطرق لطبيعة إصاباتهم. 

وقبيل إعلان الوفاة، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (الوكالة الرسمية المصرية)، عن المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد في مصر، قوله، إن "النائب العام تعرض لمحاولة اغتيال، حيث انفجرت سيارة بصورة مفاجئة، بالقرب من موكبه أثناء سيره بشارع عمار بن ياسر، بمصر الجديدة، عقب خروجه من منزله، وتوجهه إلى مقر عمله".

ولم تتبنّ أي جهة رسميًا عملية استهداف موكب النائب العام التي أدت لمصرعه.

http://www.aa.com.tr/ar/world/546791

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى