آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/06‏/2015

أستراليا: «الدولة الإسلامية» تستعد لاستخدام أسلحة كيميائية

 

كشفت وزيرة الخارجية الأسترالية، «جولي بيشوب» أن تنظيم «الدولة الإسلامية» أظهر استعداده لاستخدام أسلحة كيميائية، مرجحة أن يكون لديه بين مجنديه خبراء قادرون على تطوير مثل هذه الأسلحة.

ودعت «بيشوب» إلى مجهود دولي لمنع انتشار واستخدام المواد الكيميائية السامة، خاصة إذا ما كان تنظيم «الدولة الإسلامية» يعتزم استخدامها بالفعل.

وقالت «بيشوب» في كلمة ألقتها مساء أمس الجمعة، إن «أستراليا واثقة من أن النظام السوري استخدم مواد كيميائية سامة -منها غاز السارين والكلور- خلال السنوات الأربع الأخيرة». لكنها أشارت إلى أنه بمعزل عن بعض الجهود الأولية والمحدودة النطاق، فان مساعي تنظيم «الدولة الإسلامية»، لحيازة عناصر كيميائية وتحويلها إلى أسلحة، لا تزال على الأرجح مجرد نوايا.

وفي مارس/آذار الماضي، أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق، أن تحليل عينات من التربة والملابس كشفت عن استخدام تنظيم «الدولة الإسلامية»، غاز الكلور في هجوم بسيارة مفخخة في يناير/كانون الثاني.

وسبق للقوات الكردية والعراقية أن اتهمت التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا، باستخدام غاز الكلور في المعارك، إلا أنها المرة الأولى التي يعلن فيها أحد هذين الطرفين امتلاكه أدلة على ذلك.

وعلقت «بيشوب» على استخدام أسلحة كيميائية في سوريا بقولها: «إن استمرار وقوع فظائع كهذه يثبت أن علينا البقاء متيقظين حيال مخاطر الأسلحة الكيميائية والبيولوجية». وأضافت أن اتساع نفوذ «مجموعات إرهابية دولية هو من أخطر التهديدات الأمنية التي يواجهها العالم»، على حد قولها.

وكانت «بيشوب» قد حذرت سابقا من أن عدد الأستراليين الساعين للانضمام إلى صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية» يواصل ارتفاعه، حيث بات أكثر من 100 منهم يقاتلون مع الجهاديين في العراق وسوريا، كما سبق وأن أقرت أستراليا سلسلة من التدابير الأمنية الوطنية خلال الأشهر الأخيرة للتصدي لهذا الخطر.

 

أستراليا: «الدولة الإسلامية» يستعد لاستخدام أسلحة كيميائية
alshamsynour
Sat, 06 Jun 2015 18:55:38 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى