آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/06‏/2015

بالصور: السيطرة على حريق في قطار بالإسماعيلية.. والبلاك بلوك تتبنى العملية

السيطرة على حريق في قطار بالإسماعيلية.. والبلاك بلوك تتبنى العملية «صور وفيديو»

نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على حريق شب في عربة أحد القطارات المتوقفة بمحطة الإسماعيلية، فجر اليوم الثلاثاء، ولم ينتج عن الحريق أية خسائر في الأرواح .

وأعلنت ما يسمى حركة " المقاومة الشعبية " بالإسماعيلية تبنيها لعملية حرق القطار بإلقاء زجاجات حارقة " مولوتوف " عليه، اثناء توقفه فجرًا في محطة الإسماعيلية .

وقال "أحمد رزق" ناظر محطة الإسماعيلية: إن حركة القطارات تسير بشكل جيد دون وجود مشكلات وأن الأضرار الناتجة عن الحريق كانت بسيطة بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة عليها .

وأضاف رزق، أن بحسب ما تبلغ له عند استلامه للعمل في وردية الساعة التاسعة صباحًا هو أن عدد من الأطفال ألقوا "زجاجة محترقة " من فوق الكوبري العلوي المسمى " الكوبري الأزرق " على القطار ثم هربوا،

فيما بثت صفحة "إسماعيلية 2020" المحسوبة على جماعة الإخوان فيديو الحريق دون غيرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت أن المقاومة الشعبية استهدفت القطار في إطار عمليتها داخل المحافظة .

وشهد فجر الثلاثاء الماضي حرق 5 أتوبيسات نقل عام، تابعة للجمعية التعاونية لنقل الركاب بالإسماعيلية، مسجلة بمرفق النقل الداخلي بالمحافظة، وأفادت المؤشرات الأولى بأن الحريق بفعل فاعل .

وتفقَّد خبراء المعمل الجنائي ورؤساء نيابات قسمي ثاني وثالث الإسماعيلية موقع الحادث بالموقف الجديد، وأكدت المعاينة الأولية احتراق الأتوبيسات أرقام " ص ج 1544"، "ط ص ق 1573″، "ط ص ق 1574" ،"ط ص ج  9584"، "ط ص ع 9618" .

وتبنت صفحة تسمى "البلاك بلوك" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الهجوم، قائلين: جاء ردًّا على مطاردة الشرطة لبعض عناصر نفس المجموعة لكن في القاهرة، وأعلنت عن الانطلاقة الثانية، وتبنت "البلاك بلوك" قطع طريق شبين الكوم أمام مجمع المحاكم بالإسماعيلية، ردًا على اشتباكات وقعت مع بعض أعضاء المجموعة في القاهرة، وبعدها بساعة شب حريق هائل بمبنى إدارة مرور الإسماعيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، مما أدى إلى خسائر مادية كبيرة، وإلحاق أضرار بأحد طوابق المبنى دون إصابات .

ودفعت قوات الحماية المدنية بالإسماعيلية بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق الذي تسبب في تدمير شبه كامل للطابق الثاني من إدارة المرور في الإسماعيلية، وقالت مصادر أمنية: إن حريقًا شب بإدارة حفظ الملفات بالطابق الثاني، وامتد إلى استراحة الضباط والأفراد قبل السيطرة عليه في نهاية الأمر، لكن بوجود خسائر مادية .

وأعلنت صفحة "البلاك بلوك" مسؤوليتها عن الواقعة أيضًا، قبل اختفائها بشكل نهائي من موقع التوصل الاجتماعي "فيس بوك" بدون إعلان إغلاقها حتى .

وفوجئ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي بإعلان إحدى المجموعات المؤيدة لجماعة الإخوان مسؤوليتها عن الحوادث التي ضربت المحافظة خلال الفترة الماضية، تحت اسم "المقاومة الشعبية بالإسماعيلية" .

 

السيطرة على حريق في قطار بالإسماعيلية.. والبلاك بلوك تتبنى العملية «صور وفيديو»
المكتب الإقليمي لمدن القناة وسيناء- عبد الله خليفة
Tue, 09 Jun 2015 16:37:10 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى