آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/06‏/2015

ويكيليكس السعودية: زيارة مرسي للسعودية وأداء العمرة

15

زيارة مرسي

أما عن رغبة مرسي في الزيارة وأداء العمرة فقد جاءت بناء على رسالة للخارجية من الدكتور خليل بن عبدالله الخليل، العضو السابق في مجلس الشورى الذي التقى مرسي بصفته رئيسا لحزب الحرية والعدالة.

وأظهر مرسي في اللقاء تقديرا ومحبة للقيادة السعودية والشعب السعودي وعلماء البلد وعبر عن رغبة في زيارة البلد مع عائلته واستقباله كزعيم سياسي “وقال إنه لا يثق بالإيرانيين السياسيين ولا يتفق مع أمثال د. محمد العوا المهادنة لإيران ويرى أن السعودية هي زعيمة الإسلام السني”.

وتقول البرقية إن استقبال مرسي كزعيم حزب مؤثر في الأحداث السياسية بمصر ينفع السعودية خاصة أنها ستقيم روابط مع القيادات السياسية المعتدلة.

ويعلق وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية كاتب الوثيقة “الرأي والرأي الأتم لسموكم الكريم ضرورة تحقيق ما ورد في اقتراح الخليل واستضافة رئيس حزب الحرية والعدالة وترتيب بعض اللقاءات له مع بعض الشخصيات الإسلامية المعتدلة”.

وفي برقية أرسلها الأمير سعود الفيصل للملك عبدالله يخبره تلقيه برقية من السفير السعودي في لندن وتتضمن حديثه عن تقرير أعده السفير الأردني هناك عن ملامح الانتخابات المصرية لعام 2012 وتوقع فيه فوز مرشح الإخوان المسلمين مرسي وتولي الشاطر رئاسة الوزراء. وجاء فيها أن ضابطا بريطانيا قدم من مصر حيث ذهب لمساعدة وزارة الداخلية لاحظ أن ضابطا من كل سبعة ليس من الإخوان مما يعني أن ولاء هؤلاء سيكون لرئيس الوزراء وليس لوزير الداخلية.

وأوضح التقرير أن وصول الإخوان المسلمين لسدة الحكم يعني لعب دور أكثر حزما في المسـألة السورية. كما أن وصولهم إلى السلطة سيقوي من ساعد الحركات الإسلامية.

وتكهن السفير الأردني بأن تكون علاقات الأردن سلبية معهم فيما سيصبح إخوان الأردن أكثر جرأة وستتأثر اتفاقية الغاز المصرية – الأردنية. ويقترح الفيصل مساعدة الأردن لضمان استقراره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى