آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/07‏/2015

الاتفاق النووي.. ردود فعل خليجية متفاوتة

أعربت دول خليجية من بينها السعودية عن مخاوفها من الاتفاق النووي الإيراني، مشككة بنوايا طهران، بسبب ما وصفه مسؤولون في الرياض بانتهاكات طهران المتكررة للاتفاقات الدولية.

 

  • خامنئي: الاتفاق المبرم بين إيران والقوى العالمية يجب إخضاعه لتدقيق متمعن

فتور خليجي إزاء الاتفاق النووي، الذي توصلت إليه طهران مع مجموعة دول "خمسة زائدا واحدا"، فما وصف بالخاتمة السعيدة لإيران، يبدو غير ذلك بالنسبة إلى دول خليجية تتخوف من ازدياد النفوذ الإيراني في المنطقة.

وخلافا للقلق السعودي، الذي يرى في الاتفاق طريقا يفضي إلى جعل الشرق الأوسط أكثر خطورة، فقد اعتبرته الإمارات فرصة لطهران لكي تعيد صياغة علاقاتها مع دول الجوار، فيما يرجح اقتصاديون أن تنعكس هذه الخطوة على العلاقات التجارية بين البلدين.

تخوف من عودة إيران لسوق انتاج النفط RT تخوف من عودة إيران لسوق انتاج النفط

وارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية بالتزامن مع إعلان التوصل إلى الاتفاق النووي، إلا أن خبراء يتخوفون من تبعات اقتصادية سلبية وتراجع جديد في أسعار النفط، بخاصة إذا تمكنت إيران من الوصول إلى طاقتها التصديرية الكاملة من النفط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى