آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/08‏/2015

“ميدل إيست آي”: تغيير اسم ميدان “رابعة” محاولة لمحو آثار المذبحة

كتب :شادي عماد –
الجمعة 14 اغسطس 2015 – 14:21 م القاهرة

اعتصام رابعة- أرشيفية

قال موقع “ميدل إيست آي”، إنه في الذكرى الثانية من فض اعتصام “رابعة العدوية”، وضعت اللافتات في كل مكان لتنوه بأن الميدان تحول من ميدان “رابعة ” إلى ميدان “هشام بركات”، تمجيدًا لذكرى النائب العام هشام بركات الذي اُغتيل في وقت قريب.

وأشار الموقع البريطاني، في سياق تقريره الصادر اليوم، إلى أن خطوة تغيير اسم الميدان فُسرت على أنها محاولة من الحكومة لمحو ذكرى الحملة العنيفة التي قادتها قوات الأمن وقتلت العشرات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، الذين  اتخذوا من ميدان رابعة العدوية مقرًا لاعتصامهم.

ويرى كثير من المصريين -بحسب الموقع- أن تغيير اسم الميدان لميدان “هشام بركات” بالتحديد، بمنزلة رسالة إلى جماعة الإخوان وأنصارها؛ لأن بركات كان مسؤولًا عن الحكم ضد المئات من أعضاء الجماعة.

وتابع: وفي الوقت الذي انزعج فيه العديد من المصريين حيال تغيير اسم الميدان، أبدى آخرون فرحهم وحماستهم بهذا التغيير، وأشار “الموقع” إلى أن هذه الآراء المتباينة إنما تعكس حالة الاستقطاب التي تنتاب المجتمع.

الموجز | ELMogaz

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى