آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/09‏/2015

مصادر: 50 حاجًا مصريًا بين ضحايا «حادث مِني»

Media preview

 

تحولت مخيمات بعثة الحج السياحي في «مِنى»، إلى ثلاجة كبيرة للجثامين، حيث أن حادث التدافع البشع وقع قرب المخيم، ولم يتمكن أعضاء بعثة السياحة من دخول مخيماتهم.

وقالت مصادر، إن ما يقرب من 50 ضحية من المصريين لقوا حتفهم في الواقعة، فيما سادت حالة من الحزن الشديد بين أفراد البعثات المصرية الثلاثة.

وقال شهود عيان، إن السلطات السعودية نقلت مئات الجثث إلى مخيمات بعثة السياحة المصرية المواجهة تماما لموقع الحادث، ومنعت أفراد البعثة من الدخول وأغلقت المنطقة المحيطة، ما تسبب في عدم تمكن عدد كبير من الحجاج من رمي الجمرات الكبرى.

وأضاف الشهود، أن رائحة الموت تنتشر في كل مكان، حيث تتناثر الدماء والجثث.

وعلى جانب آخر، لم تتوقف وحدات الإسعاف الجوى عن نقل الحالات الخطرة من مستشفى طوارئ مِنى إلى مستشفيات ذات تجهيزات أعلى، ورصدت «المصري اليوم»، قرابة 5 حالات هبوط وإقلاع للأسعاف الطائر أعلى مستشفى مِنى.

بينما تتكتم البعثة الرسمية برئاسة الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن إصدار أية بيان رسمي بتفاصيل الواقعة والعدد الحقيقي من الضحايا المصريين، حيث أصدرت تعليمات لرؤساء البعثات الثلاثة بعدم الإدلاء بأي بيانات على أن يصدر مجلس الوزراء بيانًا موحدًا يحوي كل التفاصيل.

المصرى اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى