آخر المواضيع

19‏/09‏/2015

المثير للجدل أحمد زكى بدر وزيرا للتنمية المحلية

 

الرئيسية أخبار مصر

المثير للجدل أحمد زكى بدر وزيرا للتنمية المحلية

كتب : المختصر نيوز السبت، 19 سبتمبر 2015 10:08 ص

أحمد زكى بدر

من المفارقات  التى تضمنها التشكيل الوزارى لحكومة المهندس شريف إسماعيل ان يطل علينا وزراء سابقين أثاروا  كثيرا من الجدل خلال فترات وجودهم فى وزارات سابقة وعلى رأس هؤلاء الدكتور أحمد زكى بدر وزير التعليم الأسبق الذى حل بديلا للواء عادل لبيب فى وزارة التنمية المحلية  .

جنرال يحكم الجامعة
فالدكتور أحمد زكى مصطفى تقلد منصب رئيس جامعة  عين شمس وشهدت فترة رئاسته بداية تحكم البلطجية ودخولهم الجامعة، اتسمت قراراته  بالفردية كما منح الضوء الأخضر للقيادات الأمنية لإحكام قبضتها على الجامعة لتضييق حركة الطلاب وأنشطتهم، فلُقِّب بأسوأ رئيس جامعة أو الجنرال الذي يحكم الجامعة.

السياسة الأمنية
ثم تولى منصب وزير التربية والتعليم فى مصر بعد يسرى الجمل، منذ 3 يناير 2010 وحتى السبت29 يناير 2011 عقب ثورة 25 يناير التى أطاحت بالنظام السابق و أدت إلى استقالة الحكومة .

وبعد ان  انتقل من رئاسته للجامعة ليتولَّى منصب وزير التربية والتعليم اكمل مسيرته التي بدأها  فهو الوزير المنفعل دائما  الذي أثبت وجود تشابه بين سياسته وسياسة أبيه وزير الداخلية الأسبق زكي بدر؛ حيث انتهج الابن سياسات والده في القمع والتطاول على المواطنين.

ثورة المدرسين
وكانت قراراته فى التعليم سببا فى ثورة المدرسين ضده لدرجة أنه تم حبسه داخل الوزارة قبل أن يتدخل الأمن لتحريره من قبضة الطلاب قبل الثورة.

و خرج  وزير التربية والتعليم بقرارات تعسفية  كثيرة متجاهلاً القانون؛ ليرفع من جديد مبدأ "الكرباج هو الحل"، وظهر ذلك خلال زيارته الأخيرة والمفاجئة فى زيارته الشهيرة لمدرسة  "الخلفاء الراشدين" الإعدادية بمنطقة حدائق حلوان؛ حيث جاءت قراراته بأسلوب استهزائي وساخر من مدير المدرسة والعاملين بها، وصدرت منه بعض الألفاظ الخارجة التي لا تليق بوزير وتعسفه في العقوبات المفروضة على المقصِّرين.

تخرج أحمد زكى بدر فى مايو 1978  من  قسم الهندسة الكهربائية فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس قسم حاسبات وتحكم آلى، ثم حصل على الماجستير فى هندسة الحاسبات والتحكم الآلى عام 1982، ثم الدكتوراه فى نفس المجال عام 1986.

30 عاما من الخبرة
وتجاوزت الخبرة العملية للوزير السابق لأكثر من 30 عاما فى مجال الحاسبات والنظم والتحكم الآلى، وعمل بالتدريس  فى العديد من الجامعات المصرية والعربية والفرنسية والإشراف ومناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه بمصر والخارج.

لدى الدكتور أحمد زكى بدر الخبرة الواسعة  فى تصميم نظم الحاسبات والمعلومات، ونظم التحكم الآلى، ووضع المواصفات، وبناء العديد من مراكز المعلومات، ورئاسة وعضوية لجان وضع المواصفات، وفحص نظم وشبكات الحاسبات والمعلومات، وعمل أكثر من 30 عاما فى التدريس والبحث فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس، فضلا عن تدريسه فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة قسم علوم الحاسب ومركز التعليم المستمر.

كما ان لدى  وزير التنمية الحالى  الخبرة فى البحث العلمى بالمعهد القومى للهندسة بجرينويل بفرنسا،وقام بالإشراف وعضوية لجان التحكيم للعديد من رسائل الماجستير والدكتوراه فى مصر وفرنسا، فضلا عن إشرافه على العديد من مشروعات التخرج لبكالوريوس هندسة الحاسبات والإلكترونيات والتحكم الآلى.

المثير للجدل أحمد زكى بدر وزيرا للتنمية المحلية
Sat, 19 Sep 2015 09:06:45 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى