آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/10‏/2015

بالتفاصيل والصور : الانتفاضة مستمرة.. 21 شهيداً منذ مطلع أكتوبر (30صورة)



قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 21 فلسطينيا استشهدوا منذ بداية المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ الأول من أكتوبر/تشرين أول الجاري، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي مساء اليوم السبت 10-10-2015، إن 21 فلسطينياً قتلوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية الشهر، بينهم 9 في قطاع غزة.
وأضافت الوزارة إن 7 فلسطينيين استشهدوا، اليوم السبت، بينهم ثلاثة في قطاع غزة، فيما أصيب 530 آخرون بجراح وبحالات اختناق، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواقع متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة.
من جانبها قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها تعاملت وقدمت العلاج لـ 530 فلسطينياً في الضفة والقدس، بينهم 23 مصاباً بالرصاص الحي، و135 بالرصاص المطاطي، و371 مصاباً بحالة اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
ولا تزال الضفة الغربية والقدس المحتلة، وبعض مدن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 تخوض-حتى الساعة-مواجهات بين مئات الشبان الفلسطينيين الغاضبين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، في مواقع مختلفة، أعنفها مدخل رام الله الشمالي، وسط الضفة الغربية.
أما في قطاع غزة، فقد أعلنت مصادر طبية عن استشهاد طفلان فلسطينيان، عصر اليوم السبت، وأصيب 30 آخرون، جراء إطلاق جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي النار، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه عشرات الفلسطينيين، الذين خرجوا في تظاهرات قرب السياج الحدودي الأمني بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48.
كما توفي اليوم الشاب جهاد العبيد، متأثرا بجراحه التي أصيب بها يوم الجمعة 9-10-2015 خلال المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.
وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، غضب شعبي فلسطيني منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، واندلعت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، وسعي الاحتلال لتقسيم المسجد زمانياً ومكانياً.
فلسطين أون لاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى