آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/11‏/2015

تفاصيل استهداف فندق إقامة قضاة الانتخابات بسيناء

تفاصيل استهداف فندق إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية في شمال  مقتل وكلاء نيابة سيناء 1

شهدت محافظة شمال سيناء، صباح اليوم الثلاثاء، عملية إرهابية كبيرة ومنظمة استهدفت فندق إقامة القضاة المشرفين على العملية الانتخابية بمدينة العريش، مما أسفر عن مقتل 3 وإصابة 12 من القضاة والأمن والمدنيين .

سيارة مفخخة تبدأ العملية

قال مصدر أمني بمحافظة شمال سيناء: إن مسلحون مجهولون شنوا هجومًا تنظيميًا، صباح اليوم الثلاثاء، مستهدفين فندق إقامة القضاة بمحافظة شمال سيناء، لكن القوات تصدت للهجوم .

وأوضح المصدر، أن سيارة مفخخة “فيرنا” اقتربت من فندق إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بالعريش، ولكن القوات بادرت بإطلاق النيران عليها لتنفجر قبل اقتحامها المبني وأسفرت عن خسائر في واجهة الفندق والمباني المحيطة فقط، وقد قتل منفذ العملية سائق السيارة .

انتحاري يتسلل يفجر نفسه في مطعم الفندق

ومع انشغال القوات في التصدي للسيارة المفخخة، استغل انتحاري يرتدي حزام ناسف الموقف وتسلل إلى مطعم الفندق وقام بتفجير نفسه داخل الفندق مما أسفر عن تدمير المطعم بالكامل ومقتل التكفيري منفذ الحادثة .

إرهابي آخر يطلق النيران عشوائيًا

وفي نفس الوقت تسلل إرهابي آخر إلى أحد غرف الفندق وقام بإطلاق النيران عشوائيًا، ما أسفر عن مقتتل قاضي وإصابة 2 آخرين .

وأكد مصدر أمنى بشمال سيناء، أن القاضي الشهيد هو: محمد حماد، من سوهاج، والمصابين هما المستشار أمير يعقوب حسين بمجلس الدولة، والمستشار منصور صابر عبده من الإسماعيلية، وتم نقلهما إلى المستشفى العسكري بالعريش في حالة حرجة .

مقتل 3 وإصابة 12 جراء الحادث من الجيش والشرطة والمدنيين

قال مصدر طبي بمحافظة شمال سيناء، أن الحادث الإرهابي الذي دك مدينة العريش اليوم الثلاثاء، أسفر عن مقتل قاضي من المشاركين في الانتخابات البرلمانية بالمحافظة، كما استشهد جنديين مشاركين في تأمين فندق إقامة القضاة، وكذلك أصيب قاضيين و10 مجندين و2 من المدنيين .

وأضاف المصدر، أن المصابين هم  المستشار أمير يعقوب حسين 40 عامًا والمستشار منصور صابر عبده 46 عامًا من الإسماعيلية، كما أصيب 10 أفراد شرطة وهم مجند ابانوب ظريف 21 عامًا من المنيا أصيب بشظايا بالوجه، مجند محمد أحمد الشاذلي 23 عاما من سوهاج أصيب بطلق ناري بالبطن، مجند إسلام إبراهيم أحمد 21 عاما من بنها أصيب بطلق ناري بالرأس، ملازم عمر أسامة محمد 24 عامًا أصيب بطلق ناري بالساق اليمنى، عريف شرطة على سعيد على 35 عاما من المنوفية أصيب بطلق ناري بالرأس، المجند إمام محمود محمد 21 عاما أصيب بجرح بالوجه طوله 4 سم، مقدم أحمد إبراهيم الشاذلي 35 عاما أصيب بشظايا مترفقة بالجسد، نقيب شرطة حمود طارق حبيب 30 عاما أصيب بشظايا متفرقة، مجند محمد إسماعيل حسن، وهناك مصاب من الشرطة مجهول الهوية .

كذلك أصيب مدنيان وهما: توفيق محمد 70 عام أصيب بجرح بالقدم اليسري طوله 3 سم وجرح بالصدر، إبراهيم مصطفى توفيق 40 عامًا أصيب بجرح بالأذن طوله 3 سم واشتباه ما بعد الارتجاج .

6

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى