آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/11‏/2015

بالصور : الطائرات الحربية الروسية ومجزرتين مروعتين وقعت إحداهما دوما بريف دمشق و دير الزور


قصف على دوما اليوم السبت (فرنس برس)

واصلت الطائرات الحربية الروسية وتلك التابعة لنظام بشار الأسد، التناوب على قصف المدن السورية، مسفرة عن مجزرتين مروعتين وقعت إحداهما في دوما بريف دمشق، اليوم السبت، والأخرى في مدينة البوكمال شرقي دير الزور يوم الخميس، والتي ارتفع عدد ضحاياها اليوم.
ولقي عشرة مدنيين على الأقل، مصرعهم في قصف لطائرات النظام السوري، استهدف اليوم السبت، مناطق سكنية في مدينة دوما، بمحافظة ريف دمشق.
وقال مسؤول في الدفاع المدني بدوما، إن عشرات الجرحى سقطوا في القصف، مشيراً إلى إخماد فرق الدفاع المدني والإطفاء حريقًا نشب جراء القصف.
وأضاف المسؤول إلى وقوع أضرار كبيرة في منطقة القصف، موضحا أن فرق الإنقاذ تعمل على البحث عن قتلى أو جرحى تحت الأنقاض.
وتحاصر قوات النظام السوري مدينة دوما، الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة، منذ مدة طويلة، وانقطعت المياه والكهرباء في المدينة بسبب القصف المستمر. ويعاني سكانها من نقص بعض المواد الرئيسية، وغلاء المواد الأخرى بسبب الحصار.
وعلى صعيد متصل، ارتفع عدد ضحايا مجزرة البوكمال إلى 49 شخصاً على الأقل، أغلبيتهم مدنيون، بينهم أطفال ونساء، في قصف شنته مقاتلات روسية الخميس، وفق أحدث إحصائية نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وكانت الحصيلة السابقة لهذه الغارات التي شنتها طائرات حربية مجهولة تبلغ 22 قتيلاً بينهم طفلان. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس السبت ان "عدد الشهداء المدنيين الذين تمكن المرصد من توثيق استشهادهم ارتفع الى 31 على الأقل بينهم أربعة أطفال".
وتحدث عن "وجود 18 جثة متفحمة مجهولة الهوية جراء غارات شنتها طائرات حربية الخميس على مدينة البوكمال" في محافظة دير الزور على الحدود مع العراق.
واستهدفت الغارات وسط المدينة، حيث تكثر الأسواق الشعبية ما يفسر ارتفاع عدد القتلى المدنيين، بحسب المرصد.
وأشار المرصد إلى أن عدد القتلى "لا يزال مرشحاً للارتفاع بسبب وجود عشرات المفقودين والجرحى وبعضهم في حالات خطرة".
وتشن طائرات تابعة للائتلاف الدولي بقيادة واشنطن وأخرى روسية غارات جوية تستهدف معاقل تنظيم الدولة في محافظة دير الزور التي تعد ثاني أبرز معاقل التنظيم في سوريا بعد محافظة الرقة (شمال).
ويسيطر التنظيم على كامل محافظة دير الزور وعلى آبار النفط الرئيسية الموجودة فيها والتي تعد الأغزر في سوريا، منذ العام 2014 فيما يتقاسم السيطرة مع قوات النظام على مدينة دير الزور، مركز المحافظة.
وتشهد سوريا نزاعا بدأ بحركة احتجاج سلمية ضد النظام منتصف مارس/ آذار2011 قبل أن يتحول إلى حرب دامية متعددة الأطراف، تسببت بمقتل أكثر من 250 ألف شخص وبتدمير هائل في البنى التحتية بالإضافة إلى لجوء ونزوح الملايين داخل البلاد وخارجها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى