آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/11‏/2015

فريد الديب: الأمن قام بتلفيق قضية سلاح إلى صلاح دياب

براءة احمد نظيف ـ حبيب العادلي ـ فريد الديب

قال فريد الديب، محامي رجل الأعمال صلاح دياب مؤسس صحيفة “المصري اليوم”، إنه ﻻ يعلم مكان موكله، وذلك في أعقاب القبض عليه في الساعات اﻷولى من صباح اليوم الأحد.

وأوضح الديب في تصريحات لصحيفة “المصري اليوم”، اليوم اﻻثنين: إنه “من غير المعقول أن يتم إلقاء القبض على رجل الأعمال فجرًا، ولا نعرف مكان وجوده حتى منتصف اليوم، رغم أن الدستور نصّ على ضرورة أن يكون هناك محاميًا مع المتهم أثناء التحقيق معه”.

وأكد أن “ضبط صلاح دياب وابنه لا علاقة له بواقعة التحفظ المؤقت على أموال دياب وآخرين في قضية نيو جيزة”، مشددًا على أن “مصادره أشارت إلى أن الواقعة لا تخرج إلا عن تلفيق قضية سلاح”.

ومن جانبها، كشفت مصادر بمديرية أمن الجيزة في تصريحات لصحيفة “المصري اليوم”، أن سبب القبض على صلاح دياب وأبنه هو حيازة سلاح دون ترخيص بالفعل.

وبدوره، أشار مدير أمن الجيزة اللواء طارق نصر لـ«المصري اليوم»، إنه ليس لديه أي معلومات بشأن ضبط المهندس صلاح دياب، مؤكدًا أن قرار ضبطه خارج عن المديرية.

جدير بالذكر، أن الأجهزة الأمنية ألقت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، القبض على المهندس صلاح دياب ونجله، في فيلتهما بمنطقة منيل شيحة بالجيزة.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، أن قرار القبض على على صﻻح دياب ونجله، تم بقرار من النيابة.

يذكر أن، السيد المستشار نبيل صادق، النائب العام، أصدر قرارًا مؤقتا بالتحفظ على الأموال الخاصة بالمهندس صلاح دياب وعدد من شركائه فى بعض الشركات.

وشمل قرار النائب العام حرم المهندس صلاح دياب، وتحددت للنظر في قرار التحفظ جلسة الثلاثاء المقبل، 10 نوفمبر الجارى، أمام الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حامد حسنين، التى تعقد جلساتها بالتجمع الخامس فى القاهرة الجديدة.

وصدر قرار التحفظ المؤقت على أموال «دياب»، استنادا إلى بلاغ كانت نيابة الأموال العامة قد تلقته عام 2011، وتمت إحالته إلى لجنة من الخبراء لفحصه، ولم تقدم اللجنة تقريرها حتى اليوم.

 

http://www.moheet.com/2015/11/08/2344865/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86-%D9%82%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%82-%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%B5%D9%84.html#.Vj-DfmvXjIU

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى