آخر المواضيع

25‏/01‏/2016

ننشر أعداد شهداء ثورة 25 يناير الواردة في كشوف الطب الشرعي



حصلت «التحرير» على الإحصائيات الرسمية الواردة في كشوف دار التشريح، بمصلحة الطب الشرعي، بشأن أرقام وأسماء والحالة الإصابية لشهداء ثورة 25 يناير 2011.


ووفقًا للإحصاء النهائي للشهداء، الذين تم عرضهم على مصلحة الطب الشرعي سواء تم تشريحهم أو لم يتم تشريحهم في ثورة 25 يناير، فهناك 152 شهيدًا، تم فحصهم بعد عرضهم على دار التشريح لبيان الحالة الإصابية ونتائج الصفة التشريحية.

وأظهرت الكشوف النهائية، أن جميع الشهداء الذين تم عرضهم على مصلحة الطب الشرعي تبين أنهم ذكور، وتم تشريح 4 حالات فقط ممن تم عرضهم، بينما لم يتم تشريح 148 جثمان شهيد، كما أظهرت الكشوف أن أعمار الشهداء تراوحت ما بين العقد الثالث حتى العقد السادس.

وبحسب الكشوف الصادرة عن الشهداء حينذاك، أظهرت وجود 19 شهيدًا مجهول الهوية لم يستدل على هويتهم من إجمالي 152 شهيدا، بينما تم التعرف على هوية الحالات المتبقية.

وأوضحت الكشوف أن الحالة الإصابية تنوعت ما بين إصابات نارية ورشية واختناق غازي وإصابات مرضية وحالات مرضية، بالإضافة إلى إصابات نارية بالخرطوش، وإصابات طعنية، واسفكسيا الخنق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى