آخر المواضيع

11‏/01‏/2016

بالصور.. ماذا حدث بدار الأوبرا قبل زيارة السيسي؟


انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور قيل إنَّها لتعدٍّ من قبل حرس الرئيس عبد الفتاح السيسي على معدات دار الأوبرا في القاهرة قبل زيارته لها.

وحسب "روسيا اليوم"، اليوم الإثنين، فقد نشرت صفحة "ألتراس وزارة الثقافة" التابعة لوزارة الثقافة المصرية على موقع "فيسبوك" الصور التي التقطت من داخل قاعة "بروفات" الأوركسترا، توضح الفوضى التي قالت إنَّ حرس الرئيس السيسي أحدثها أثناء تفتيشه دار الأوبرا قبل زيارته للاحتفال بيوم الشباب.

وتداول الصور مئات النشطاء على الشبكات الاجتماعية وعدد من العاملين في دار الأوبرا، من بينهم عازفة "الهارب" الشهيرة منال محيي الدين التي أكَّدت الواقعة، موضِّحةً أنَّها المرة الأولى التي يعتدي فيها حرس رئيس على مقتنيات الموسيقيين بالأوبرا.

وطالب بيانٌ، نشر على صفحة مؤسسة الرئاسة، بتوضيح ما حدث والاعتذار عن هذا المشهد ومحاسبة المسؤول عنه ولفت النظر حتى لا تتكرر تلك الواقعة مرة أخرى.

من جهته، أعرب الموسيقار نادر العباسي عن استيائه الشديد مما فعله الحراس، والفوضى التي أحدثوها داخل غرفة الآلات الموسيقية، وقال عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "ما حدث مهزلة وعدم احترافية في التعامل لا يتخيّلها أي إنسان عنده شيء بسيط من احترام النفس".

وأضاف: "دخل أمن الرئاسة قبل خطاب الرئيس بدار الأوبرا لتفتيش القاعات، ومن ضمن القاعات قاعة بروفات أوركسترا الأوبرا، وبدل ما يتعاملوا باحترام مع آلات الأوركسترا على أن أنها جزء من كيان هذا المكان وجزء من العازف وحياته وإحساسه على مدار سنين عمره، مش هتكلم كتير، والصور هتتكلم أكتر، وأتمنى الرئيس يوصل له هذه الرسالة وجميع الصور لأخذ الإجراءات اللازمة لعدم التكرار".

إلى ذلك، دافع رضا الوكيل رئيس البيت الفني للموسيقى بدار الأوبرا عن واقعة "تبديد" الآلات الموسيقية، حيث قال على حسابه بموقع "فيسبوك": "كل إدارات دار الأوبرا عارفة كويس جدا إن في حفل رياسة هتكون عندنا بالأوبرا وأمن الأوبرا، من يوم الأحد 3 يناير مرّ على كل المكاتب والإدارات وبلغونا بالالتزام بترك مفاتيح كل المكاتب والدواليب الخاصة مفتوحة قبل إجازة يوم الخميس 7 يناير، لأن أمن الرئاسة هيستلموا موقع الحفل يوم الجمعة 8 يناير، ولازم يأمّنوا المكان ويفتحوا كل شبر فيه.. والكلام ده مش هزار.. أمن الرئاسة اللي انتم زعلانين منهم مش زي أمن أي مول تجاري بتدخلوا فيه بالسيارة يقول لكم افتحوا الشنطة ومن غير ما يبصّو جواها بيقفلوها ويقولو اتفضّلوا... لاااا... الناس دي مش بتهزر ومعرضين حياتهم للخطر في أي لحظة".

وأجرى الرئيس السيسي، زيارةً إلى دار الأوبرا، صباح أول من أمس السبت؛ لحضور احتفالية يوم الشباب، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى