آخر المواضيع

24‏/01‏/2016

فساد إبراهيم سليمان.. وزير المخالفات «بروفايل»

إبراهيم سليمان إرساء معظم العطاءات لصالح مكتب هندسى يمتلكه شقيق زوجته
Embedded image permalink
محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، في الفترة 1993 إلى 2005، وفى يوليو 2009، عينه المهندس أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، رئيسا لشركة الخدمات البترولية البحرية بدلا من المهندس محمد عاطف، مما أدى إلى غضب العاملين بالشركة من القرار، حيث كان متوقعا أن يتم اختيار أحد المساعدين الأكفاء بالشركة، والتي حققت أرباحا وتوسعات كبيرة في عهد رئيسها الأسبق.

شركة" سوديك"

شركة سوديك

واليوم قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، بمعاقبة محمد إبراهيم سليمان وآخرين، بالحبس المشدد 3 سنوات على خلفية اتهامهم بالتربح والإضرار العمدي بالمال العام في قضية "سوديك".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بالسجن المشدد خمس سنوات، لإبراهيم سليمان، ورجل الأعمال الهارب مجدي راسخ، والحبس عام مع الشغل لعزت عبد الرؤوف عبد القادر، رئيس قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية سابقًا، وإلزامه برد مبلغ 81 مليون جنيه، وإلزام سليمان وراسخ متضامنين برد مبلغ 970 مليون جنيه لخزانة الدولة العامة، وتغريمهما مبلغًا مساويًا لمبلغ الرد، وعاقبت بقية المتهمين، وهم فؤاد مدبولي، وحسن خالد فاضل، ومحمد أحمد عبد الدايم، وعزت عبد الرؤوف نواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية السابقين، بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، إلا أنَّ محكمة النقض قامت بإلغاء الحكم وإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى.

تقارير المركزى للمحاسبات

تقارير المركزى للمحاسبات

وأثناء تولي سليمان وزارة الإسكان، كشفت تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات، عن وجود مخالفات في عمليات العطاءات بالوزارة، وتم إرساء معظم العطاءات لصالح مكتب هندسى يمتلكه شقيق زوجته، بالإضافة إلى عمليات النفوذ والرشاوى، لكنه بالرغم من تولى أجهزة رقابية حساسة التحقيق في ملابسات القضية، استمر الوزير في منصبه، ولم يقدم استقالته، رغم نصائح المقربين له بالاستقالة، خاصة أنه سبق الكشف عن القضية انهيار عقارات عديدة وخاصة عمارة مدينة نصر، وتبين وجود قصور لوزارة الإسكان في عمليات المتابعة.

الرقابة الإدارية

الرقابة الإدارية

وكشفت تحقيقات الرقابة الإدارية، حول ممتلكات محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، أنه خصص 40 قطعة أرض له ولأقاربه، وزوجاتهم، وأزواجهم، وكان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود تلقى بلاغا من هيئة الرقابة الإدارية، حول فساد محمد إبراهيم، وذكر فيه عددا كبيرا من الوقائع، وأثبتت التحقيقات التي يجريها النائب العام صحة عشر وقائع، لكنه بعد ذلك وبعد تحقيقات هيئة الرقابة الإدارية زادت الاتهامات إلى الضعف، بعد أن تم إضافة 40 واقعة بالمستندات.

تلفيق القضايا

تلفيق القضايا

وفى مارس من العام الماضى قال محمد إبراهيم سليمان، أن القضايا المنسوبة له ملفقة من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، وأشار إلى أنه في مؤتمر الحزب الوطنى عام 2009، أصر الرئيس الأسبق حسنى مبارك على توليه وزارة للنقل، بسبب إنجازاته، لافتا أن الرئيس الأسبق لم يستطيع تعيين وزيرا للنقل في هذه الفترة لمدة 74 يوما، مؤكدا أن أي نظام له سلبياته وإيجابياته.

محمد إبراهيم سليمان خصص 40 قطعة أرض له ولأقاربه، وزوجاتهم، وأزواجهم
Embedded image permalink

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى