آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/02‏/2016

بالصور : مشاهد من زيارة السيسي للبرلمان.. أبرزها الموكب الضخم وحضور زوجته ( 40 صورة )


 221849624940041148


4 مشاهد من زيارة السيسي للبرلمان.. أبرزها الموكب الضخم وحضور زوجته

وسط إجراءات أمنية مشددة وحالة ترقب لأول زيارة لرئيس الجمهورية لمجلس النواب  منذ ثورة يناير، وحضور  عدد من الشخصيات العامة للمجلس «شيخ الأزهر والبابا تواضروس» وعدد من الوزاء في الحكومة الحالية  «أحمد الزند، وزير العدل، واللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع»

 حيث ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي خطابًا استغرق نحو نصف ساعة، تحدث خلاله عن  الوضع الداخلي في مصر والمشكلات التي تواجهه الدولة، كما ذكر الإنجازات التي حققتها الحكومة خلال الفترة الماضية ؛ كمشروع الضبعة النووي وحل مشكلة قطع الكهرباء، واستصلاح مليون ونصف فدان، وإنشاء مشاريع سكنية، بالإضافة إلى مشروع قناة السويس.

 وأضاف السيسي في خطابه: «أوصيكم بإعلاء المصالح العليا للوطن، تمسكوا بالدستور والقانون، كونوا انعكاسًا حقيقيًّا لنبض الجماهير، مارسوا العمل السياسي بتجرد ونزاهة، اعملوا على بناء حياة سياسية سليمة، مارسوا سلطة التشريع والرقابة بالتكامل مع باقي سلطات الدولة التنفيذية والقضائية ومؤسساتها جميعًا..أدعوكم لأن تكون قضايا التعليم والصحة والإعلام وتجديد الخطاب الديني على رأس أولوياتكم، وأن يكون محدودو الدخل والشباب والمرأة موضع اهتمامكم».

لكن هناك  بعض المشاهد التي وقعت اليوم خاصة بخطاب الرئيس السيسي، أثارت ردود أفعال كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كان أبرزها الموكب الضخم الذي  جاء به رئيس الجمهورية إلى مجلس النواب، بجانب غلق الطرق المحيطة للمجلس ومنطقة وسط البلد التي تحولت إلى ثكنة عسكرية، بالإضافة إلى عدم تطرق الرئيس إلى ذكر أزمة الأطباء أثناء خطابه، وحضور زوجة الرئيس السيدة انتصار عامر إلى مجلس النواب، وهي المرة الأولى التي تحضر فيها زوجة رئيس جمهورية بمصر، جلسات المجلس.

الموكب الضخم
على عكس خطابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، المتعلقة بترشيد الاستهلاك، وتعظيم موارد الدولة، وأن هناك أزمة اقتصادية تعصف بالاقتصاد المصري، بجانب عجز الميزانية، جاء موكب الرئيس الضخم الذي يضم أكثر من 20 سيارة حديثة فارهة، بجانب مشاركة نحو 40 دراجة بخارية ضمن الموكب، بجانب التشريفة التي أقيمت لاستقبال السيسي بالمجلس، التي تم خلالها إطلاق 21 طلقة، وهو عرف في  الأحداث الرسمية الكبرى.

حضور زوجة السيسي
 هذه هي المرة الرابعة التي تحضر فيها السيدة انتصار عامر، زوجة الرئيس السيسي، حدثًا رسميًّا، بعد أن سبقت وشاركت في حفل التنصيب بعد تولي السيسي الحكم، بجانب  حفل قناة السويس، بالإضافة إلى سفرها لأول زيارة خارجية لمملكة البحرين بالطائرة الرئاسية، واليوم خلال حضورها أثناء إلقاء الرئيس كلمته في مجلس النواب.

عدم التطرق إلى أزمة الأطباء
قبل ساعات من الخطاب، وعلى بعد مئات الأمتار من مجلس النواب، كان هناك أكبر تجمع للأطباء بدار الحكمة؛ اعتراضًا على الانتهاكات التي تحدث معهم من قِبَل بعض ضباط وأمناء الشرطة، وفي أول ظهور لرئيس الدولة بعض تطور  تلك الأزمة لم يتحدث السيسي في خطابه الطويل عن تلك المشكلة التي مازالت قائمة.

غلق الطرق بمحيط المجلس
 كما كان يحدث أيام الرئيس المخلوع حسني مبارك، أثناء  مروره من  منطقة وسط البلد، تم التعامل اليوم بالطريقة ذاتها أثناء خطاب السيسي في المجلس، حيث لم يسمح لأحد بالمرور في الشوارع المحيطة بمجلس النواب، بداية من الشوارع الفرعية لشارع قصر العيني، الذي يوجد به المستشفي، وهو مقر المجلس، وصولًا إلى ميدان التحرير، الذي تحول إلى ثكنة عسكرية.
نشر بالبديل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى