آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/02‏/2016

«هفضحك وهضربك على قفاك»| خناقات شوارع بين الإعلاميين.. بعضهم على الهواء


إعلاميون 
إعلاميون

«ما عدوك إلا ابن كارك»، مقولة أثبت الإعلاميين صحتها، بعد الأزمات الأخيرة التي نشبت بينهم، والتي وصل بعضها إلى المشاهدين، وعلى الملأ، بعد "شجارهم" على الهواء في برامجهم.

فبدلًا من مناقشة قضايا وهموم الشعب، وهو الأمر الذي جلسوا على تلك الكراسي من أجله، يقوم أحدهم بسب زميله، وآخر بفضح زميله، وينشغل آخر بالرد، وهكذا.
وحملت بعض المشاحنات والمشادات التي نشبت بين بعض الإعلاميين على الهواء أمام الجميع، العديد من الفضائح الخاصة التي لم يكن من المفترض عليهم كشفها على الملأ، احترامًا للجمهور أو للمهنية على أقل تقدير.
«ريهام سعيد vs إيمان الحصري»، و«أحمد موسى vs يوسف الحسني»، و«عمرو أديب vs خالد صلاح»، وغيرهم من الإعلاميين الذين حدثت بينهم «خناقات شوارع» داخل استوديوهاتهم، والتي سنستعرض جميعها خلال التقرير التالي، لنعرف ما نحن بصدده في الإعلام المصري.

ريهام سعيد vs إيمان الحصري
الأزمة الأولى في تلك القائمة، كانت بين الإعلاميتين ريهام سعيد وزميلتها إيمان الحصري، فبعد الهجوم الذي تعرضت له الأولى بسبب عرضها لصور خاصة لأحد الفتيات، والتي عرفت إعلاميًا بـ"فتاة المول"، خلال إحدى حلقات برنامجها "صبايا الخير"، المذاع عبر فضائية "النهار"، حاولت الرد من خلال قناة "المحور"، وتحديدًا برنامج "90 دقيقة".
وتحدثت "ريهام" بأسلوب حاد، ما دفع "إيمان" للحديث هي الأخرى بنفس الحدة، حتى اشتعلت الأجواء، وقالت "سعيد": "محدش يقاطعني، أنا بتكلم هنا علشان أرد وانتي هتسمعيني غصب عنك".
وردت "الحصري"، قائلة: "لأ مش هسمع حد غصب عنك، وأنا اديتلك فرصة علشان تردي لكن انتي ماحترمتيش الفرصة دي"، ثم أغلقت الخط في وجهها، قائلة: "اقفلوا السكة .. اقفلوا السكة".

تامر أمين vs وائل الإبراشي
أما الإعلامي تامر آمين وزميله وائل الإبراشي، فكان بينهما مشادة قد لا يعرفها الكثيرين، وهي تلك التي حدثت على فضائية "القاهرة والناس"، في برنامج "من أنتم"، والتي كانت تقدمه الفنانة "بسمة".
وشهدت الحلقة التي جمعت بين هذا الثنائي، مليئة بالمشادات والمشاحنات، والتي أسفر عن قيام "الإبرشي" بتخوين تامر آمين، ولفته إلى أنه كان يشارك في فساد "ماسبيرو"، بينما رد "أمين" عليه بأنه لا يحترم وملاءه من الإعلامين، ويلعب على عواطف الناس، ويتاجر بالثورة.

عمرو آديب vs خالد صلاح
الواقعة الأشهر في هذه القائمة، وهي التي جمعت بين اثنين من عمالقة الإعلام المصري، حيث انتقد الإعلامي عمرو أديب، زميله خالد صلاح، بسبب هجوم الأخير على القوات الأمنية بسبب العملية الإرهابية التي نفذت في فندق القضاة بالعريش، أثناء الانتخابات البرلمانية.

وقال "أديب"، خلال برنامجه "القاهرة اليوم"، موجهًا حديثه لـ"صلاح": "انت متعرفش المهنية، روح شوف الموقع بتاعك بيعمل إيه الأول وبعد كده انتقد الشرطة".
ورد "صلاح" بعدما قام بمداخلة هاتفية بالبرنامج: "مش عايز تجاوز يا عمرو، أنا كده هفهمك غلط"، ليرد "أديب": "ما تفهم اللي انت عايزه، يا أخي بقى قرفتنا، ما كلنا عارفين علاقتك بالإخوان وبخيرت الشاطر، إحمد ربنا إنك لسا قاعد في مصر لحد دلوقتي".
وانفعل صلاح قائلاً: "ده تجاوز وقلة أدب غير مقبول وخروج عن المهنية".
أحمد موسى vs يوسف الحسيني
تعد هذه الواقعة هي الأعنف على الإطلاق، كما أنها الأطول من حيث الفترة الزمنية، إذ استغرقت هذه المعركة أيام عديدة، يتراشق فيها بطليها بالألفاظ أمام المشاهدين.
بدأت الواقعة بعدما هاجم الإعلامي يوسف الحسيني، زميله أحمد موسى، بعد إساءة الأخير لثورة 25 يناير، وزادت حدتها المداخلة الهاتفية للرئيس المخلوع حسنى مبارك ببرنامج "موسى"، بعد حصوله على البراءة فى قضية القرن.
وقال "الحسيني" معلقًا على المداخلة: "لم أتوقع هذه البجاحة وهذا السفور ممن تحدثوا لحسنى مبارك وهنئوه بالبراءة".
وأضاف: "ربنا يعافينا من العينات اللي زي دي، وزي أخونا القصير اللي بيطلع يزن على الهواء".
ورد "موسى" على هجوم "الحسيني"، قائلًا: "حسني مبارك هيفضل رئيس غصب عنك وعن اللي زيك، وبعض الناس اللي هاجموني لو قلت كلمتين عليهم وكشفتهم أمام الرأي العام لن يظهروا مرة أخرى أمام الإعلام، علشان كثير منهم متعلم عليهم والدولة عارفاهم كويس".

معتز الدمرداش vs سيد علي
سخر الإعلامي معتز الدمرداش خلال إحدى حلقات برنامجه "أخطر رجل في العالم"، من فضائية "العاصمة"، ومن صاحبها "سعيد حساسين"، واصفًا إياه بـ"بتاع الأعشاب"، كما طالت سخريته أيضًا الإعلاميين الذين يعملون في القناة.
ورد الإعلامي سيد علي، خلال برنامجه ""حضرة المواطن" بقناة "العاصمة"، قائلًا: "دمك تقيل يا أستاذ معتز، وياريت تاخد بالك من كلامك لأننا مش هنسمحلك، احنا لينا أنياب وأظافر، ومش عايز أفضحك وأعرف الناس قناة الحياة مشتك ليه، ووقفت برنامج ليه".
وأضاف: "في حاجات كتير الناس ماتعرفهاش، وانت عارف وأنا عارف إنت مشيت ازاي من قناة المحور، خلينا ساكتين أحسنلك". 


يسري فودة vs ريهام سعيد
بعدما أثارت إحدى حلقاتها، مشاعر الشعب العربي، بسبب إظهارها اللاجئين السوريين في أوضاع سيئة ومتردية، داخل الأراضي اللبنانية، هاجم الإعلامي يسري فودة، زميلته ريهام سعيد، ووصفها بـ"بلاعة الصرف الإعلامي".
وقال "فودة": "السوريين اتبهدلوا اتشردوا وبيشحتوا وإحنا حلوين وبنعطف عليهم، واللي مش عاجبه حالنا في مصر هنبقى زيهم، حتى بصوا عليهم شكلهم عامل إزاي وبيقولوا إيه".
وأضاف: "دي الرسالة من وراء هذا الشيء الصادر عن إحدى بالوعات الصرف الإعلامي، وبما أنها قررت أنها تقوم بهذا العمل نيابة عن المصريين فمن حق أي مصري أن يرد، وأنا أول المعلقين، بلاعة صرف إعلامي عليكي وعلى اللي شغّلهالك وعلى أسياد اللي شغّلهالك".
وردت "سعيد" على هجوم "فودة": قائلة: "عملت إيه لمصر، وللسوريين، كنت بتدينا درس في اللغة العربية كل يوم على الشاشة، انت اتشهرت اليومين دول على حسابي، أنا لو مكانك مفتحش بقي خالص وأنا ميشرفنيش أبدًا تجيب سيرتى، وميشرفنيش تتفرج عليا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى