آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/04‏/2016

رئيس مكتب روزاليوسف بواشنطن: إيطاليا تكشف قاتل ريجينى

 
أكدت الكاتبة الصحفية حنان البدري، رئيس مكتب روزاليوسف بواشنطن، أن الجانب الإيطالي، تمكن من الحصول على أدلة بالصوت والصورة وتسجيلات لمكالمات بين رجال الشرطة في منطقة الحادث عن طريق طرف ثالث تكشف القاتل الحقيقي للطالب الإيطالي جوليو ريجيني. وطالبت البدري، عبر تغريدة لها على "فيس بوك" الوفد المصري، الذي من المفترض أن يسافر إلى إيطاليا غدًا للقاء المدعى العام بروما، للرد على استفسارات الجانب الإيطالي، بخصوص الحادث، بأن يقول الحقيقة كاملة، والاستعداد للمفاجأة التي تنتظرهم هناك. وأضافت أن الجانب الإيطالي استطاع أن يتوصل إلى اسم الجاني وتاريخه، بما في ذلك حكم على الفاعل الرئيسي بالسجن سنة مع وقف التنفيذ، في قضايا تعذيب وقتل سابقة. وتابعت، أن "الجانب الإيطالي لديه إثباتات أخرى بخصوص البطاقات التي قالت الداخلية إنها ضبطت مع القتلى الخمسة في حادثة الميكروباص، وأن الإيطاليين وصلوا للشركة المصنعة واكتشفوا أن البطاقات غير مزورة". 

واختتمت: "أعتقد أنه لا مناص من قول الحقيقة؛ لأن الخيار الآن قد أصبح بين التضحية بالجناة، أو قطع العلاقات مع إيطاليا ودول الاتحاد الأوروبي. وهذه ليست قضية للتعامل معها بخفة..اللهم قد بلغت اللهم فاشهد". 

وكان ريجيني في زيارة طويلة لمصر لجمع معلومات لبحثه للدكتوراه في جامعة كيمبردج البريطانية عن الحركة العمالية المصرية. وعُثر على جثمانه في منطقة صحراء خارج القاهرة الكبرى، ويظهر عليها علامات تعذيب شديد أكد الطب الشرعي أنه تعرض لتعذيب لمدة 10 أيام قبل وفاته. واختفى "ريجيني" بالقرب من ميدان التحرير، بالتزامن مع حلول الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير. 

وقال وزير العدل الإيطالي، أندريه أورلاندو، خلال استقبال جثمانه في مطار روما "إنني هنا لأقدم عزائي والحكومة إلى أسرة ريجيني. لكنني هنا أيضا كي أؤكد عزم الحكومة على إظهار الحقيقة الكاملة بأسرع ما يمكن وأن يتم تحقيق العدالة". وعبر السفير الإيطالي، موريزيو ماساري، في القاهرة عن صدمته لحالة الجثمان. وقال "رؤية الجثة كانت أمرًا مدمرًا، لقد ظهرت آثار التعذيب واضحة، وقد لاحظت وجود جروح وكدمات وآثار حروق، ليس هناك شك في أن الشاب تعرض للضرب الشديد والتعذيب". 

وأثار تعذيب ومقتل ريجيني غضبًا دوليًا، وقام 4500 من الأكاديميين بالتوقيع على عريضة تدعو إلى إجراء تحقيق في وفاته وفي العديد من حالات الاختفاء التي تجري كل شهر في مصر. في 10 مارس 2016، أصدر البرلمان الأوروبي في ستراسبورج اقتراحًا لقرار يدين تعذيب وقتل جوليو ريجيني والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان من حكومة السيسي في مصر، وصدر القرار بأغلبية ساحقة. طالع نص تدوينة حنان البدري: 

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى