آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/06‏/2016

ماذا قال الفنانون والفنانات والممثلون والممثلات يوم 30 يونيو


إليسا: اتتمنى لمصر أن يمر 30 يونيو بسلام

اهتمام المطربة اللبنانية إليسا بالشأن المصري أصبح واضحا لمتابعيها ومحبيها، فهي لا تفوت أي حدث مهم للبلاد إلا وهي تكتب عنه عبر حسابها بموقع Twitter.

وبمناسبة تظاهرات 30 يونيو، كتبت إليسا: "اليوم مهم بالنسبة لمصر، أتمنى لكل أصدقائي والجميع يوم بعم بالسلام والأمان، فانتم بتفكيري وبالي".




هيفاء تدعو لمصر بنصرة شعبها والاستقرار

لم تكتف المغنية اللبنانية هيفاء وهبي بالدعاء لمصر فقط، بل غيرت صورتها الخاصة على موقع Twitter لصورة لعلم مصر.

وكتبت هيفاء عبر حسابها بموقع Twitter:




هيفاء وهبي عبرت عن حبها لمصر في أكثر من مناسبة وبأكثر من طريقة عملية، فهي غنت للبلاد مسبقا "80 مليون إحساس"، وكذلك سبق وتبرعت بأجرها في حفل بدبي لصالح دعم السياحة المصرية.

حسين الجسمي: لك الله يا مصر

دوما ما كان يدعو المطرب الإماراتي حسين الجسمي لمصر أثناء عرض برنامج XFactor الذي شارك فيه عضو لجنة تحكيم.

ولم ينس الجسمي أن يدعو لمصر ليلة 30 يونيو التي يعتبرها الكثيرون ليلة حاسمة في تاريخ مصر، فكتب عبر حسابه بموقع Twitter:




الجسمي غنى لمصر قبل اندلاع الثورة "بحبك وحشتيني" و"اسألوا كل الناس"، ومؤخرا شارك في احتفالات القوات المسلحة بتحرير سيناء وغنى "تسلم الإيدين" ضمن أوبريت للوطن.

ماذا قال محمد حماقي عن 30 يونيو؟

اكتفى المطرب المصري محمد حماقي بنشر صورة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم متظاهري 30 يونيو المطالبين برحيل الرئيس محمد مرسي.

نشر حماقي عبر حسابه بموقع Twitter صورة مكتوب عليها: "استغرب لمن يحذر من سقوط الإسلام بسقوط مرسي، الإسلام لم يسقط بوفاة الرسول عليه الصلاة والسلام، فمن هو مرسي ليسقط الإسلام من بعده".




حماقي لا يكشف عن انتماءاته السياسية، ففور اندلاع ثورة 25 يناير لم يعلن عن موقفه منها، وقبل تنحي محمد حسني مبارك أصدر أغنية لشهداء الثورة بعنوان "دايما عايشين"، وشوهد بميدان التحرير في مليونية إسقاط الإعلان الدستوري بنوفمبر 2012

محمد دياب: "فيه نظام في التاريخ مبيأيدوش أي فنان أو مثقف؟"
حاول المخرج والسيناريست محمد دياب حل تساؤل خطر بباله أثناء تواجده بمسيرة الفنانين والمثقفين عن لماذا لا يوجد أي منهم مؤيد لنظام الإخوان المسلمين.

وتوصل دياب لرؤية حيال هذا الأمر كتبها عبر صفحته الرسمية بموقع Facebook، جاء بها: "أمبارح في مسيره المثقفين السؤال كان بيطرح نفسه: فيه نظام في التاريخ مبيأيدوش أي فنان أو مثقف؟! طب لو كلنا متربصين ليه مفيش شخصيه فنيه أو ثقافيه واحده أفرزتها طريقه تفكيركوا في ٨٠ سنه!!! للأمانه فيه أديب أو ممكن نسميه ناقد أدبي إنضم للإخوان و بعد تأثره بالأفكار الإخوانيه و التنظيم السري طلع كتاب شهير (في ظلال القرآن) اللي أصبح مصدر كل الأفكار التكفيريه و الإرهابيه في العصر الحديث، المثقف السابق ده كان سيد قطب اللي الإعتزاز بأفكاره إرث إخواني مستمر!!"

وتابع: "بعد سنه من هذا الحكم الفاشي أي وقفه منصفه مع النفس و مراجعه هيوضح فيها بجلاء إن المشكله مش في قاده الإخوان بس، لأ دي في المنهج الفاسد نفسه".

وأضاف دياب: "قمع الإخوان لم يكن سبباً في عدم بزوغ أي فنان منهم ... فقمع الحريات علي مستوي العالم دائماً كان ليه نتيجه عكسيه مع الإبداع، فكلما كان للمبدع إحتكاك مع الألم و التضييق كلما أزدادت تجربته ثراءً، فتلاقي المبدعين اللي كانوا في مواجهه أعتي الأنظمه هما اللي أبدعوا أعظم الإبداعات ... في حاله الإخوان ٨٠ سنه من القمع أفرزت أيه؟ صفر".

حنان ترك تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة حقنا للدماء

طالبت الممثلة المعتزلة حنان ترك الرئيس محمد مرسي بإجراء انتخابات رئاسية وسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي.

كتبت ترك عبر صفحتها الرسمية بموقع Facebook: "لأول مرة أشعر أنه يجب أن أتكلم في هذا الشأن، وأنا لست مع أو ضد (أنا مع مصر و تقدمها و رفعة شأن أهلها بالأخص الفقراء و المساكين و هم 80 % من هذا الشعب)".

تابعت: "أدعو د/مرسي أن يدعو لانتخابات رئاسية مبكرة ليس لأنه يجب أن يرحل و لكن حقنا للدماء والفوضى، وعدم رجوع حكم العسكر وإعطاء العهد السابق الفاسد الفرصة للالتفاف على الثورة و كفا أنه يحدث الآن بالفعل بسبب دخول الإخوان في السياسة وعدم الاعتماد ومشاركة قوة الثورة وفقط الاعتماد علي أنفسهم".

وأضافت: "الدعوة إلى انتخابات مبكرة هو القرار العاقل الذي سوف يكتب له و يؤجر عليه، لك الله يا مصر اللهم أحفظها و أحفظ شعبها".

تامر حسني على طريقة إيهاب توفيق: الله عليك يا سيسي
عبر المطرب تامر حسني عن سعادته ببيان القوات المسلحة باقتباس جزء من أغنية للمطرب إيهاب توفيق.

كتب تامر حسني عبر حسابه بموقع Twitter:




واعترف تامر حسني من قبل بتضليله إبان ثورة يناير، وأكد أنه غرر به ليدافع عن النظام السابق.

سميرة سعيد: مبروك لمصر علي بداية انفراج أزمتها

عربت النجمة الكبيرة سميرة سعيد عن سعادتها، بعد التظاهرات الكبيرة التي تشهدها مصر في جميع المحافظات، والتي تطالب بتنحي الرئيس محمد مرسي.

كتبت النجمة الكبيرة من خلال حسابها الشخصي على "تويتر": " مبروك لمصر على بداية انفراج أزمتها".




باسم يوسف: السلطة خلقت جماعات من "الزومبي"

حمل الإعلامي الساخر باسم يوسف السلطة عقوبة سقوط دماء في أسيوط وأمام مقر مكتب إرشاد الإخوان المسلمين بالمقطم إثناء تظاهرات 30 يونيو.

كتب باسم يوسف عبر حسابه بموقع Twitter:





وتوقع باسم يوسف ارتفاع وتيرة العنف بأسيوط كاتبا:




أما عن رأيه في موقف الرئيس محمد مرسي، فكتب يوسف:




سمية الخشاب: كان لازم أنزل.. يا رب احمي مصر

حرصت الفنانة سمية الخشاب على المشاركة في مظاهرات 30 يونيو المطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، حيث شاركت مع جموع المصريين أمام قصر الاتحادية.

وقالت سمية: "كان لازم انزل، نزلت مع جيراني وأهلى، وبجد الناس كلها حوالينا كانوا مصريين محترمين."

وتابعت: " يا رب احمي مصر والمصريين."

حمزة نمرة: أنا من فلول 25 يناير

تهكم المطرب الشاب حمزة نمرة من انتقاد مؤيدي الرئيس محمد مرسي لمعارضيه، باتهامهم أنهم فلول النظام السابق، معتبرا نفسه من "فلول" ثورة 25 يناير الذين قاموا بالثورة وغير راضيين عن الوظع الحالي.

وكتب نمرة على حسابه بموقع "Twitter": "أنا من فلول 25 يناير"، منتقدا محاولة تفريق المصريين إلى فئات، وأضاف أنه يحلم مع جموع المصريين ألا يمد المصري يده على أخيه المصري.




نبيل الحلفاوي: انتهت علاقة مصر بالطغاة.. لن يحكمها إلا خدام الشعب

عبر الممثل القدير نبيل الحلفاوي عن فخره واعتزازه بمصر وشعبها بعد رؤيته للأعداد الحاشدة التي شاركت في تظاهرات 30 يونيو، معتبرا ذلك مؤشرا على انتهاء علاقة مصر بالطغاة.

وقال الحلفاوي على حسابه بموقع "Twitter": "فخور ببلدى.. بمصريتى.. بناسى. إنتهت إلى الأبد علاقة مصر بالطغاة.. لن يحكمها إلا خدام الشعب. مسؤولون ومؤسسات."




واعتبر الحلفاوي أن القرار في يد جماعة الإخوان لاتخاذ الطريق الذي يحقن الدماء ويحافظ على استقرار البلاد.




أما عن العنف، أدان الحفاوي حرق المقرات واعتبر أن أي خروج عن السلمية يسيء للثورة، ناصحا الجميع بالتراجع من محيط مقر الأخوان المقطم.




خالد أبو النجا: ملايين المصريين يثورون معلنين أكذوبة الاخوان المتأسلمين

أعرب الفنان خالد أبوالنجا، على حسابه الخاص على "Twitter" عن انبهاره بالأعداد الغفيرة التي شاركت في تظاهرات 30 يونيو المطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مباشرة.

خالد أبوالنجا: "إن ملايين المصريين يثورون من جديد في كل ميادين الحرية معلنين نهاية أكذوبة الإخوان المتأسلمين في مصر والعالم".




وتابع أبوالنجا: "يوم تاريخي لمصر، والربيع العربي. الثورة مستمرة هذه المرة ضد أنصار قطر وأمريكا والفاشيين الإسلاميين."




أحلام للمصريين: ولتبقى مصر حرة أبية

أعربت الفنانة أحلام، عن أمنياتها بالخير للشعب المصري في ظل التظاهرات التي خرت اليوم 30 يونيو للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي.

وقالت أحلام، عبر حسابها الخاص على "Twitter"، "الوفاء لمصر الدعاء لها ولتبقى مصر حرة أبية".




ولم تكتف أحلام بالتغريد لمصر وشعبها، بل غيرت صورة حسابها لتدعم الشعب المصري قائلة: "اللهم من أراد مصر بسوء فافضحه واخزه ورد كيده في نحره واجعله عبرة لمن خلفه، اللهم احفظ مصر وبارك فيها واجمع قلوب أهلها على الحق والخير".

كارول سماحة: النصر والحرية للشعب المصري

أعربت المطربة اللبنانية كارول سماحة عن تضامنها عن التظاهرات التي انطلقت في شوارع وميادين مصر المختلفة اليوم المطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، متمنية التوفيق للشعب المصري.

وكتبت سماحة على حسابها بموقع "Twitter": "النصر و الحرية للشعب المصري اليوم! الله معكم."




ومن المعروف أن كارول دائما ما تهتم بمتابعة المشهد السياسي، حيث سبق أن علقت على مقتل 3 من أفراد الجيش اللبناني 23 يونيو الماضي، قائلة: "أتابع الآن الأخبار و حزينة على أرواح الذين سقطوا.. الله يحمي جيش لبنان."

لماذا شكر عمرو واكد الرئيس مرسي والإخوان؟

توجه الفنان عمرو واكد بالشكر للرئيس محمد مرسي، بسبب دوره الهام في توحيد الشعب المصري.

وجه واكد الشكر لمرسي من خلال حسابه على موقع "تويتر":




نيكول سابا تعليقاً علي الأحداث الجارية: أنها مرحلة حاسمة

تأكيدا منها على حبها الكبير لمصر، توجهت الفنانة اللبنانية نيكول سابا بالدعاء لمصر وشعبها.

وكتبت نيكول من خلال حسابها على "تويتر"، "ربنا يحمي مصر أم الدنيا".







حسن الشافعي: اليوم يُكتب التاريخ

أعلن الموزع والمنتج الموسيقي حسن الشافعي عن موقفه النهائي من تظاهرات 30 يونيو المناهضة للرئيس محمد مرسي.

كتب الشافعي عبر حسابه بموقع Twitter:







أنغام: الخاين ملوش مكان بيننا

استمرارا منها في التأكيد على مشاركتها في تظاهرات 30 يونيو، لازالت النجمة المصرية تحث المصرين على النزول والمشاركة في هذا اليوم.

وكتبت أنغام على حسابها على وقع "تويتر": "الخاين ملوش مكان بيننا".




وكانت أنغام قد أكدت على مشاركتها في هذا اليوم، وطلبت أيضا من جمهورها ومحبيها المشاركة معها.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى