آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/04‏/2017

النص الكامل لكلمة السيسي بعد تفجيري طنطا والإسكندرية و اعلان الطوارئ

Media preview

فادي الصاوي
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة للمصريين، عقب انتهاء اجتماعه مع مجلس الدفاع الوطني، مساء اليوم الأحد، بشأن تفجيرات كنيستي مار جرجس بطنطا، والمرقسية في الإسكندرية.
 
ونعى الرئيس- خلال كلمته- شهداء الوطن الذين سقطوا اليوم في الحادثين الإرهابيين، مشيراً إلى أن الشعب المصري يواجه الإرهاب بشجاعة منذ ثورة 30 يونيو في مواجهة مفتوحة وطويلة الأمد مع التنظيمات الإرهابية الفاشية التي تمولها وتدعمها بعض الدول بالسلاح والمقاتلين.
 
وأوضح رئيس الجمهورية أن الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا اليوم، هما محاولة أخرى للنيل من تماسك ووحدة الشعب المصري ومقدراته، منوهاً إلى أن التنظيمات الإرهابية سعت- خلال الفترة الماضية- إلى إلحاق الضرر بمصر بمختلف الطرق، سواء من خلال توجيه ضرباتها إلى قطاع السياحة أو القيام بعمليات بمناطق مختلفة، وهو ما يعكس يأسها في ضوء صمود الشعب المصري في مواجهتها بكل شجاعة.
 
وأكد الرئيس أهمية قيام المجتمع الدولي بمحاسبة الدول التي تدعم الإرهاب وتمول التنظيمات الإرهابية.
 
وناشد جميع المصريين، بالصمود في مواجهة محاولات الإرهابيين لزعزعة استقرار مصر، معربًا عن ثقته في قدرة الشعب المصري على هزيمة الإرهاب والقتلة والمخربين، ومؤكداً مواصلة مسيرة البناء والتعمير.

وأضاف السيسي، أنه في ضوء ما شهده الاجتماع من مناقشات؛ تقرر اتخاذ مجموعة من الإجراءات لمواجهة الإرهاب، تشمل إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر بجميع أنحاء مصر، بعد استيفاء الإجراءات القانونية والدستورية اللازمة، وتكثيف جهود الأجهزة الأمنية لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.
 
وناشد الرئيس وسائل الاعلام، بالتعامل مع هذه الأحداث بمصداقية ومسئولية ووعي.
 
وأشار إلى ضرورة تعزيز جهود تصويب الخطاب الديني من جانب جميع مؤسسات الدولة.
 
وأعلن عن إنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف، بعد إصدار القانون اللازم لتنظيم أعماله وتمكينه من الاضطلاع بمهامه بفعالية.
 
وفى ختام كلمته، طلب الرئيس من كافة المصريين أن يتحملوا هذا الألم، معربًا عن تقديره واحترامه لما أثبتوه خلال السنوات الماضية من صلابة أثارت إعجاب الجميع، سواء على صعيد تحمل تبعات العمليات الإرهابية أو بالنسبة لتحمل المصاعب الاقتصادية، مشددا على عدم إمكانية النيل من مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى