آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/07‏/2017

بالصور.. مواجهات خلال تظاهرة مناهِضة لقمة الـ20 بألمانيا

اندلعت، الخميس، مواجهات عنيفة بين الشرطة الألمانية ومتظاهرين في مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا، عشية انعقاد قمة مجموعة العشرين.

وبدأت المواجهات عقب تجمع آلاف المواطنين الألمان وسط المدينة، للمشاركة في فاعلية أطلقوا عليها "مرحبا في الجحيم"، المناهِضة لقمة العشرين والعولمة، والمزمع عقدها يومي الجمعة والسبت.

وحسب صحيفة "دي فيلت" اليمينية الألمانية، فإن الفعالية بدأت الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي (15:00 ت.غ)، بتجمع 400 شخص في منطقة سوق الأسماك، إلى أن بلغ 7 آلاف شخص.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصدر لم تذكره، أن المتظاهرين انطلقوا في مسيرة في شوارع وسط المدينة، رددوا خلالها هتافات تندد بالسياسات الرأسمالية والعولمة، وتدعو إلى حماية البيئة من التغير المناخي.

ووفق المصدر ذاته، فإن التجمع اتسم بالسلمية منذ بدايته وحتى الساعة الثامنة مساء (19:00 ت.غ)، دون أعمال شغف أو عنف تذكر.


وتوقعت الشرطة وقوع أعمال عنف وجرائم خلال المظاهرات التي تستمر حتى السبت المقبل، وقررت إثر ذلك نشر 20 ألف شرطي في مدينة هامبورغ، لتأمين المدينة وقمة العشرين.

وينظم اتحاد المجموعات المناهضة للرأسمالية فاعلية "مرحبا في الجحيم" للاحتجاج على السياسات الرأسمالية وقمة العشرين والعولمة.

وتستمر قمة مجموعة العشرين (G20)، على مدار يومي الجمعة والسبت؛ حيث تتولى ألمانيا رئاسة المجموعة التي تسلمتها من الصين، بهدف التركيز على الإبداع التقني عالميًا.

وتضم مجموعة العشرين كلا من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا والبرازيل وأستراليا والأرجنتين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا والسعودية، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى