آخر المواضيع

28‏/10‏/2017

ملف كامل : 7 فتاوى شاذة لـ«برهامي»..

ههههههه والله الجدع دة بيقول حاجات غريبة برهامى .. ركوب "توك توك" للانتقال إلى المسجد لصلاة الجمعة حرام شرعا

ملف : 7 فتاوى شاذة لـ«برهامي».. آخرها الذهاب للصلاة بـ«التوك توك» حرام



يخرج علينا دائمًا بعض الدعاة السلفيين بفتاوى شاذة، تثير الرأي العام وحفيظة المجتمع المصري، نظرًا لتدرج تلك الفتاوى لأمور غريبة، كما أنها تشترط أشياء ليس لها صلة بالمجتمع المصري.. ومن أشهر هؤلاء الدعاة الشيخ ياسر برهامي ، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، والذي أشتهر بفتواه الشاذة والمثيرة للجدل.
وكانت آخر هذه الفتاوى تحريم الانتقال بأي مواصلات كـ"التاكسى و التوك توك " للذهاب للمسجد عقب أذان صلاة الجمعة، لأنه يعتبر عقد بيع - على حد قوله.
وترصد « مصر العربية » أغرب 7 فتاوى لـ"برهامي" أثارت الرأي العام في الآونة الأخيرة، في التقرير التالي:

«الذهاب للصلاة ب التوك توك حرام»:
اعتبر الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، الانتقال بأي مواصلات كـ"التاكسى و التوك توك " للذهاب للمسجد عقب أذان صلاة الجمعة حرام شرعًا، لأنه يعتبر عقد بيع.
وجائت هذه الفتوى المنشورة على الموقع الرسمى للدعوة السلفية، ردًا على سؤال نصه: "ما حكم الانتقال فى المواصلات إلى المسجد يوم الجمعة بعد أذان الجمعة، ودفع الأجرة للتاكسى أو التوك توك ؟ هل هذا فيه عقد بيع أو إجارة محرمة، وهذا ضرورى حتى أصل للمسجد وأدرك الصلاة؟ مع العلم أنه لن يقبل أحدٌ أن يوصلنى مجانًا، فما العمل؟
وأجاب "برهامى" قائلًا: "نعم، عقد الإجارة بعد أذان الجمعة الذى يعقب صعود الإمام على المنبر، مثل عقد البيع محرم لا يجوز، وعلى الشخص أن يصلى فى مسجدٍ قريبٍ منه، فلا يحتاج لركوبٍ بأجرة".
ياسر برهامي افتى بعدم دفاع الرجل عن زوجته في حال تعرضها للاغتصاب إذا كان ذلك سيعرض حياته للخطر
«يجوز للزوج ترك زوجته للمغتصب»:
منذ عدة أعوام أجاز "برهامي" ترك الزوج زوجته للمغتصب لكي يحافظ على نفسه، والتى أثارت فى هذا التوقيت جدلا واسعا .
وقال فى فتواه إنه يجوز ترك الزوج زوجته للمغتصب حال التأكد من إصرار المغتصب على قتله واغتصاب الزوجة، وذلك فداء لحياته قياساً على فتوى الإمام العز بن عبد السلام، عن وجوب تسليم المال للصوص حفظاً للنفس من القتل.
واعتبر الداعية السلفيأن حفظ النفس فى هذه الحالة أولى إذا تيقن أن دفاعه عنها سيؤدى إلى قتله، ودلل برهامى على ذلك بعدم دفاع سيدنا إبراهيم، عليه السلام، عن زوجته سارة، يوم دخل بها مصر.
Media preview
«جواز معاشرة الزوجة المستحاضة »:
ورد سؤال للدكتور ياسر برهامى، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، بشأن معاشرة الزوجة المستحاضة ؟ وإذا كان يجوز ذلك فهل يتضرر الزوج من الناحية الطبية أو تحصل له أمراض إذا عاشر زوجته وهى مستحاضة أو تنزل عليها إفرازات مستمرة؟.
وأجاب برهامي، قائلًا: "يجوز معاشرة الزوجة المستحاضة ، وإذا كانت بلا التهابات بكتيرية أو فطرية لم يضر ذلك -إن شاء الله-، فلتسأل الطبيبة، والأحوط طبيًّا أن يستعمل العازل الطبى".
Media preview
« المسيحين كفرة»:
أفتى شيخ السلفية بأن الإخوة المسيحين كفرة بنص القرآن والسنة، مؤكدًا أن موقف الدعوة السلفية فى غاية البيان والوضوح، فنحن لا نهنئ الأقباط، ورددنا على من يقولون أن هذا من البر، فهذا كذب ،فهذا ليس من البر، ولكن هذا من الموالاة لهم.
وتابع: "نتعامل مع المسيحين على أنهم كفرة لأنهم لم يؤمنوا بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وتعاملنا معهم من باب المجاملة، وهى من قال الله عز وجل فيها "ودوا لو تدهن فيدهنون" ، فالمجاملة لا تكون على حساب الدين.

Media preview
«لا يجوز قتل الزوجة الخائنة»:
قال"برهامي" إنه يجوز قتل الزوج لزوجته وعشيقها حال التلبس بوقوع الزنا بشرط، رؤية الفـَرْج في الفَرْج هو مِن باب دفع الصائل.
وتابع أنه لا يُقبَل شرعًا في الدنيا ادعاؤه إلا بالشهود أو اعتراف أولياء القتيلين، وأما بعد حال التلبس؛ فإقامة الحد إلى الحاكم الشرعي والافتئات عليه حال وجوده وقيامه بالشرع يستحق صاحبه العقوبة في الدنيا والآخرة، فلا يجوز له القتل لمجرد رؤيتهما عاريين ما لم يرَ الفَرْج في الفرْج.
Media preview
«تحريم مشاهدة مباريات كرة القدم»:
أفتى الداعية السلفي، بتحريم مشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم، لما تتضمنه من كشف عورة وأفعال وصفها بأنها محرمة، كالغضب، والعصبية، وحب الكفار والموالين لهم.

Media preview
«لا يجوز ارتداء المرأة الصندل بدون جورب»:
ومن بين فتاوى برهامى الشاذة، الفتوى بعدم جواز ارتداء المرأة حذاء صيفيا مكشوفا " الصندل " دون أن يكون تحته جورب "شراب" لا يشف، أى لا يظهر القدمين.
وقال "برهامي" على الموقع الرسمى للدعوة السلفية: "لا بأس إذا كان الجورب صفيقًا لا يشف، والأفضل أن يكون الجلباب سابغًا مغطيًا للقدمين، ولكن أن حصل الستر بغيره جاز".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى