آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/10‏/2017

"تواضروس": سعيد بالإطاحة بـ"مرسي"

Media preview

عرض موقع الإذاعة الألمانية "دويتش لاند فونك"، حواره مع البابا تواضروس الثاني، والذي أنهى زيارته إلي ألمانيا في وقت أبكر من ما هو متوقع، متحدثًا عن وضع الأقباط والكنيسة في مصر، معبرًا عن سعادته بالإطاحة بحكومة محمد مرسي، و في السياق حذر من أن استقصاء المسيحية من الشرق الأوسط لأنه يهدد السلام العالمي.

واستطرد الموقع: أن البابا تواضروس الثاني أعرب عن فرحه من أنه تم الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، ذي الخلفية الإسلامية، مؤكدًا أنه ليس من الممكن الآن التعاون أو الحوار مع الإخوان المسلمين، مصرحًا "من فضلكم فكروا في أنه في يوم واحد دمرت أكثر من 100 كنيسة ومؤسسة كنسية، فشهدت مصر في هذا الوقت إرهابًا وحشيًا؛ الذي استهدف كل المصريين وشهدت البلاد هذا النوع من الحكم لمدة سنة كاملة، إلا أنه لم يلق إعجاب أحد في مصر"، على حد وصفه.

وألمح الموقع إلى أن الهجمات على الأقباط استمرت بعد الإطاحة بـ"مرسي"، حتى أطالت مقر البابا في ديسمبر العام الماضي، إلا أنه دعا المسيحيين إلي الهدوء؛ ولهذا يعد "تواضروس" أحد الداعمين للرئيس عبد الفتاح السيسي، فلا يتفوه بأي كلمة نقد في حق الأخير.

وطالب "تواضروس" بوضوح تام حماية الأقلية المسيحية، محذرًا من أن اختفاء المسيحيين، لأنه سيفتح الطريق أمام المتطرفين، معبرًا عن  امتنانه من أن تكون أصوات المسيحيين مسموعة في أوروبا، مصرحًا بأن الدين المسيحي نشأ في الشرق الأوسط وتعمق هناك؛ لهذا يجب علينا فعل كل شيء؛ للحفاظ عليه سليمًا في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط، فاستئصال المسيحية يعني تهديدًا للسلام العالمي.

وكان السيسي هو أول رئيس مصري يحضر صلاة عيد الميلاد للأقباط، ويؤكد "تواضروس" على أن الدين يجب أن ينفصل عن الدولة، الأمر الذي أثبتته عملية الانتخابات الخاصة به، حيث سحب طفلًا مسيحيًا ورقة تحمل اسمه، ولم تتدخل الدولة في ذلك.

وأشار إلي أن الديمقراطية هي عملية تعليمية، لا يوجد "روشته" لها، بل تتشكل في كل بلد أنماط مختلفة منها، والديمقراطية لم تهبط من السماء على مصر، فمن المهم جدًا دعم دول البحر المتوسط، فيجب إقامة مشاريع تنموية؛ حتى يجد الشباب العمل والتأهيل ولا يضطر إلي مغادرة وطنهم، هذه هي الطريقة المثلي ضد الإرهاب واللجوء.

وأضاف أننا نقدر الألمان كثيرًا، ونريد أن نشجعهم على زيارة وطننا؛ فالوضع الأمني مستقر لحد كبير، ومن البديهي أن يكون هناك حالات استثنائية، ولكن إذا سمحتم فكروا في أن مصر لديها قرابة 100 مليون نسمة، ويتم فعل كل شيء ليشعر السياح أنهم محميون.

واختتم حديثه قائلاً "أدعو الألمان إلي زيادة بلادي، وأمد يدي لهم، للتعاون، وسنكون سعيدين جدًا إذا استثمرت الشركات الألمانية في مصر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى