آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/10‏/2017

الملف الكامل جمهورية أفريقيا الوسطى: الجحيم من المسيحيين للسكان المسلمين الأفارقة

جمهورية افريقيا الوسطى
وقد يؤدي العنف الديني في جمهورية أفريقيا الوسطى إلى إجبار سكانها المسلمين على الفرار بسبب مقتل الآلاف من المسلمين وما يقرب من مليون إلى 20 في المائة من السكان في الأشهر القليلة الماضية ... مما أدى إلى تكهنات واسعة النطاق بأن المسلمين بأسره السكان سوف تضطر قريبا إلى مغادرة البلاد.
بدأ النزاع في كانون الأول / ديسمبر 2012، وشهد تبادلا متزايدا للعنف بين تحالف من الميليشيات المسلمة إلى حد كبير وميليشيات مسيحية "أنتي بالاكا"، مما أسفر عن آلاف القتلى، وفقا ل هيومن رايتس ووتش.
Media preview
وتصاعد العنف منذ آذار / مارس 2013، عندما قام انقلاب من قبل التحالف الإسلامي المنظم بشكل فضفاض، والمعروف باسم سيليكا، بإطاحة الرئيس آنذاك فرنسوا بوزيز، وهو مسيحي. إن جمهورية أفريقيا الوسطى لديها أغلبية مسيحية، مع أقلية إسلامية كبيرة.



Media preview
وجاء الاطاحة بتركيب اول رئيس مسلم للبلاد ميشال دجوتوديا الذي تنحي في العاشر من كانون الثاني / يناير وسط ضغوط دولية على استمرار اراقة الدماء. وفى الشهر الماضى ادت كاترين سامبا - بانزا اليمين الدستورية كأول سيدة فى جمهورية افريقيا الوسطى.
Media preview
بي بي سي (h / t روس L) مدير الطوارئ في هيومن رايتس ووتش بيتر بوكايرت قال إن هذا قد يؤثر على الاقتصاد، حيث أن المسلمين يسيطرون على سوق الماشية وغيرها من الشركات. وقد دمر العنف بين الغالبية المسيحية والمسلمين البلاد منذ انقلاب العام الماضى.
Media preview
وسط أفريقيا-جمهورية-16
وقال انه شهد شخصيا مسلما تم اختراقه حتى الموت فى بانجوى ردا على مقتل ستة اشخاص على يد مقاتلين مسلمين. إن الأدلة التي تثبت وجودهم في هذا البلد تمحى ".
المادة-2542662-1AD3B08100000578-538_634x416
وقد فر عشرات الآلاف من المسلمين بالفعل إلى الكاميرون وتشاد المجاورة. تجدر الاشارة الى ان جمهورية افريقيا الوسطى، وهى احد افقر دول افريقيا، تشهد حالة من الفوضى منذ اكثر من عام منذ استيلاء متمردى سيليكا على السلطة. واستمر العنف، الذي ترتكبه إلى حد كبير ميليشيات مسيحية مناهضة لبالاكا أو أعضاء سيليكا، على الرغم من تدخلات الآلاف من حفظة السلام من الاتحاد الأفريقي والقوة الاستعمارية السابقة، فرنسا.
Media preview
349135_CAR العنف
وقال بوكيرت للخدمة العالمية لل بى بى سى "انها مجرد مسألة قبل ايام او اسابيع من مغادرة الجيوب الاخيرة للمسلمين فى هذا البلد الى تشاد، فرارا من موجة العنف هذه". "هناك أحياء كاملة حرفيا تفريغها تماما من سكانها المسلمين. ويجري أخذ منازلهم بانتظام أسفل - السقوف والأبواب والنوافذ، ويجري مجرد أخذ كل شيء إلى أسفل. لذلك يتم محو الدليل على وجودهم في هذا البلد ".
Media preview

المسلمين الفارين
وقال انه استيقظ يوم الاحد على صوت الانفجارات الصاخبة القادمة من منطقة بانجوى الاسلامية وذهب مع فريقه للتحقيق. وقال "لقد جئنا على جثة رجل مسلم يحرق في الشارع". "أخبرنا السكان المحليون أن ستة مدنيين قتلوا على يد مسلحين مسلحين في هذه المنطقة، واستولوا على أحدهم وقاموا بإعدامه في الشارع ثم أحرقوا جثته.

Media preview
المسيحيون الهتاف
كما كان هناك هناك، القبض على رجل مسلم الثاني واختراقه حتى الموت ". وقال آخر ضحية للعنف في بانغي في سقسقة ، وهو صبي مسيحي الذي جاء لشراء الخشب بالقرب من المسجد المركزي.
وقال السيد بوكيرت إن الأحياء المسلمة يجري التخلي عنها. واضاف ان "العنف يأتي حاليا في الغالب من ميليشيات مناهضة للبالاكا التي تهاجم بشكل منهجي الاحياء المسلمة لكن مقاتلي سيليكا ما زالوا موجودين". وقال مسؤول في المنظمة ان القوات الرواندية ابلغته بان الوضع في جمهورية افريقيا الوسطى قد جلب "ذكريات مروعة" الإبادة الجماعية في بلادهم قبل عقدين من الزمان.
Media preview

هذا هو أسوأ مجزرة رأيت من أي وقت مضى! لم يكن المسلمون إرهابيين أبدا، والتاريخ يثبت ذلك. صلاح الدين وعمر بن الخطاب لم يفعل شيئا للمسيحيين عندما دخلوا القدس. في الواقع، أعطاهم السلام وأبقوا كنائسهم. دليل تاريخي على أن المسلمين لن يقتلوا حيوانا ولا يقطعون نباتا في الحرب. هناك أخلاقيات ... الحرب هي الحرب ولكن لا يأخذ الإنسانية والرحمة من قلب الناس. أنا مندهشة جدا كيف أن بعض الناس يشاهدون هذا ومع ذلك يعتقدون أن المسلمين يستحقون أن يقتلوا. إذا كان صديقك ارتكب خطأ لن أكرهك. إذا كان هناك عدد قليل من المسلمين الذين يتهمون بأنهم إرهابيون لا يعني أن الأغلبية تفعل ذلك ولا يعطي أي شخص الحق في عناء المسلمين الآخرين. إذا كان الناس يعتقدون بهذه الطريقة، ثم الأمريكيين من أصل أفريقي (الذين قد صفق الأمريكيين) من شأنه أن يفعل أسوأ الأشياء لهذه المتواصلة الآن. عندما ألقت أمريكا قنابلها النووية على (هيروشيما وناغازاكي) لا أحد تجرأ على القول الإرهابيين! على الرغم من أن اليابانيين بقوا عقود من المعاناة.

المصدر
http://barenakedislam.com/2014/02/09/central-african-republic-hell-hath-no-fury-like-a-population-of-african-christians-scorned/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى