آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/02‏/2018

بالتفاصيل : 35 ألف عسكري يقودون حملة في سيناء مشيرة إلى أنه لأول مرة تضم الحملة قطاعات عسكرية مختلفة جوا وبرا وبحرا.

Media preview
القاهرة – مؤمن عبد الرحمن|
كشفت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى أن قوات الأمن المصرية من الجيش والشرطة بدأت حملة موسعة في وسط وشمال سيناء للقضاء على العناصر الإرهابية، مشيرة إلى أنه لأول مرة تضم الحملة قطاعات عسكرية مختلفة جوا وبرا وبحرا.

وقالت المصادر لـ القبس إن الحملة تضم أكثر من 25 ألفا من قوات الجيش وقرابة 10 آلاف من قوات الشرطة، وأن الحملة تسير على الأرض بغطاء جوى وبحري، وبدأت من منطقة تلبانة كأول مركز بمحافظة شمال سيناء حتى مدينة العريش شمال شرق المحافظة.

وأضافت المصادر: «هدفنا فحص كل شخص في شمال ووسط سيناء وكل متر فيها، وإن لم نستطع القضاء على العناصر المسلحة فسنجبرهم على الهروب من حيث أتوا».

في سياق آخر، أوضحت المصادر أن مجموعة إرهابية مسلحة تم رصد تحركاتها ومحاولتها إطلاق نار عن بعد على ارتكاز أمني بمدينة رفح، ودفعت القوات بتعزيزات أمنية مكثفة قامت بمحاصرة المنطقة وتنفيذ عمليات تمشيط بها وسط المزارع بحثا عن الإرهابيين وفجرت 3 عبوات ناسفة تم الكشف عنها غرب وجنوب العريش والشيخ زويد، وأوقفت 33 مشتبها بهم. وقال مصدر طبي بشمال سيناء، إن مستشفى العريش استقبل جثة مدني عليه أثار طلقات نارية.

قضائيا، قضت محكمة جنح النقض بتأييد الحكم الصادر ضد المقدم عمرو فاروق نائب مأمور قسم شرطة مصر الجديدة بالحبس مع الشغل لمدة 5 سنوات ومعاقبه 3 ضباط شرطة آخرين بالحبس لمدة سنة واحدة مع إيقاف التنفيذ، في قضية اتهامهم بالتسبب في وفاة 37 شخصا وإصابة آخرين من المتهمين المرحلين بسيارة ترحيلات تابعة لقسم شرطة مصر الجديدة إلى سجن أبو زعبل.

كما قضت المحكمة بقبول طعن نجل شقيق الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقضت بإلغاء حكم سجنه عاما في قضية اتهامه بإهانة القضاء وإعادة المحاكمة مرة أخرى أمام دائرة جنائية مغايرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى