آخر المواضيع

26‏/10‏/2018

ملف كامل موثق مصور : هكذا طرد الثوار المصريين فى 25 يناير سفير اسرائيل من مصر ورموا وثائق السفارة فى النيل وسقو 18 شهيد !!




بناء جدار عازل حول سفارة اسرائيل بمصر هكذا طرد الثوار المصريين فى 25 يناير سفير اسرائيل من مصر ورموا وثائق السفارة فى النيل

صحف عالمية : إسرائيل خائفة .. ورعب العزلة يسيطر عليها هكذا طرد الثوار المصريين فى 25 يناير سفير اسرائيل من مصر ورموا وثائق السفارة فى النيل

إسرائيل تجلي رعاياها.. وأوباما يطالب مصر بحماية السفارة هكذا طرد الثوار المصريين فى 25 يناير سفير اسرائيل من مصر ورموا وثائق السفارة فى النيل

مصر تقول انها ستحاكم المسؤولين عن أحداث عنف السفارة الاسرائيلية هكذا طرد الثوار المصريين فى 25 يناير سفير اسرائيل من مصر ورموا وثائق السفارة فى النيل

بناء جدار عازل حول سفارة اسرائيل بمصر هكذا طرد الثوار المصريين فى 25 يناير سفير اسرائيل من مصر ورموا وثائق السفارة فى النيل

هكذا طرد الثوار المصريين فى 25 يناير سفير اسرائيل من مصر ورموا وثائق السفارة فى النيل

الفرق شاسع بين الربيع العربى الطاهر اللى خربوة بفلوسهم وبين الوطن العربى المخروق دلوقتى

ان السفير الاسرائيلي يتسحاق ليفانون وأسرته وعدد من موظفي السفارة غادvوا مصر على متن طائرة عسكرية اسرائيلية. وفي وقت سابق قالت وسائل الإعلام ان السفير الاسرائيلي وصل الى مطار القاهرة، وقضى عدة ساعات بانتظار الطائرة العسكرية التي طلب ارسالها الى القاهرة، رافضا التحدث للصحفيين.

هكذا كان الربيع العربى فخر لكل عربى متظاهرون يكسرون الجدار الخرسانى للسفارة الاسرائيلية بالقاهرة




فى ثورة 25 يناير جدار خرسانى يحمى السفارة الاسرائيلية

هى ثورة 25 يناير ان لم تعلم -=- أحمد الشحات: أنزلت علم إسرائيل مدفوعا بوطنيتي وإحساسي بالمسؤولية ومنطقة السفارة العبرية تكتسى بأعلام مصر بعد إسقاط علم إسرائيل
 




هى ثورة 25 يناير ان لم تعلم -=- تمكن شاب مصري من تسلق العقار الكائن به مقر السفارة الاسرائيلية بالجيزة، ونجح في إنزال العلم الإسرائيلي ورفع العلم المصري وسط تصفيق حاد وفرحة عارمة بين المعتصمين أمام مقر السفارة.


-----------------------


سقوط 18 شهيداً.. شباب ثورة مصر يقتحم سفارة العدو في القاهرة ويحتجز 3 من طاقمها 

كشفت مصادر "ائتلاف شباب 25 يناير" لقناة المنار ان المتظاهرين لا زالوا يحتجزون 3 من طاقم السفارة الاسرائيلية في القاهرة هم سكرتير السفير ومسؤولا الاتصالات والبروتوكول.



كشفت مصادر "ائتلاف ثورة شباب 25 يناير" لقناة المنار ان المتظاهرين لا زالوا يحتجزون 3 من طاقم السفارة الاسرائيلية في القاهرة هم سكرتير السفير ومسؤولا الاتصالات والبروتوكول. وذكرت المصادر ان المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم في مصر يجري اتصالات مع المتظاهرين الذين اشترطوا للافراج عن الاسرائيليين الثلاثة قطع العلاقات مع "اسرائيل" ببيان رسمي وطرد السفير الاسرائيلي وسحب السفير المصري من تل أبيب.

كما أكد منسق ائتلاف "شباب ثورة 25 يناير" حسام الدين عمار للمنار استشهاد 18 من المتظاهرين خلال المواجهات قرب السفارة الاسرائيلية.     

وكان المتظاهرون المصريون سيطروا على السفارة الإسرائيلية في القاهرة بعد اقتحامها وإنزال العلم الاسرائيلي ورفع العلم المصري مكانه، وشوهدت آلاف الأوراق والوثائق تتطاير في محيط البناية التي تقع فيها السفارة الاسرائيلية. وتمكن المتظاهرون في ساعة متأخرة من مساء الجمعة من اقتحام مقر السفارة الذي يحتل عددا من الطوابق في أعلى برج سكني في منطقة الجيزة بالعاصمة المصرية. جاء ذلك بعد ساعات من قيام المتظاهرين بتدمير قسم من الجدار الذي شيد حول المبنى الذي تقع فيه السفارة.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان متظاهرين قاموا برمي وثائق "سرية" من احد مكاتب السفارة. وعمد المتظاهرون الى رمي الاف من الصفحات العائدة الى وثائق من المبنى الذي يضم مكاتب السفارة الاسرائيلية. وتعود كثير من هذه الوثائق الى الاجهزة الدبلوماسية الاسرائيلية. وكتب بعض هذه الوثائق باللغة العربية لكنه يحمل اختاما دبلوماسية اسرائيلية وبدا واضحا انها برقيات من موظفين اسرائيليين الى نظرائهم المصريين. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن شهود قولهم ان المتظاهرين اقتحموا غرفة الارشيف الدبلوماسي التابع للسفارة.

ولم يتمكن عناصر من الشرطة في محيط المبنى من الادلاء بمعلومات حول الوضع داخل السفارة. بدوره. لم يعلق متحدث باسم السفارة على الوضع. وبدأت الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشد الذي تجمع في الشارع امام المبنى الذي يضم السفارة الاسرائيلية. وسمع اطلاق نار غزيرا سمع في محيط مقر السفارة الاسرائيلية. ويبدو ان اطلاق النار الذي لم يعرف مصدره حتى الان. صدر من مركز للشرطة في حي الجيزة على الضفة الغربية للنيل. كما اضرمت النيران في شاحنات للشرطة والحقت اضرار بشاحنات اخرى.

وغادر السفير الاسرائيلي في مصر اسحق ليفانون فجر السبت عائدا الى الكيان الاسرائيلي على متن طائرة اقلعت من القاهرة بعد ان اقتحام السفارة. وقالت مصادر ملاحية مصرية ان السفير صعد الى الطائرة مع مرافقيه. واضاف ان طاقم السفارة موجود ايضا في المطار بالاضافة الى رعايا اسرائيليين اخرين. وقال مصدر في مطار القاهرة ان السفير وافراد عائلته وصلوا فجرا الى المطار وقضوا عدة ساعات بانتظار الطائرة العسكرية التي طلب ارسالها الى القاهرة لاعادته الى تل ابيب، رافضا التحدث للصحفيين.

وفي وقت سابق الجمعة تمكن المتظاهرون أمام السفارة الاسرائيلية بهدم الجدار العازل المعد لحمايتها مستخدمين مطارق وقضبانا حديدية. ويبلغ ارتفاع الجدار مترين ونصف متر وتم بناؤه خلال الايام القليلة الماضية على طول الطريق الذي يقع فيه المبنى الذي يضم مكاتب السفارة. وقال شهود، إن أشخاصاً استخدموا مطارق لتكسير الجدار المشيد من الخرسانة بالأساس، والذي أقامته السلطات المصرية بعد احتجاجات يومية الشهر الماضي، أثارها توتر بشأن استشهاد خمسة من أفراد الامن المصريين بنيران جنود الاحتلال. وقال الشهود إن رجال الشرطة والجنود أفراد الشرطة العسكرية والأمن المركزي الذين كانوا متواجدين خلف الجدار، حاولوا منع هدمه، إلى أن احتشد المتظاهرون مرددين "الله أكبر الله أكبر، والشعب يريد إزالة الجدار." وكانت مسيرة قد خرجت من ميدان التحرير باتجاه الجيزة لمساندة المتظاهرين ودعمهم أمام السفارة.

هذا وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن ارتفاع عدد المصابين في المظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية إلى 988 مصابا ووفاة اثنين، و 751 مصابا تم إسعافهم فى مكان الحادث. وكانت أعلنت مصادر طبية مصرية ان أكثر من 450 شخصا أصيبوا في الاشتباكات. وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة المصرية ان أحد المصابين توفي بأزمة قلبية في المستشفى الذي نقل اليه. وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان السفارة كانت خالية من العاملين وان احدا لم يصب باي أذى.

القاهرة تعلن حالة الطوارئ
من جهتها صرَّحت الحكومة المصرية عقب اجتماع طارئ مع المجلس العسكري أنَّه سيتم تفعيل جميع بنود قانون الطوارئ حفاظًا على هيبة الدولة، مشيرةً إلى أنّه قد تمت إحالة 38 من المقبوض عليهم في أحداث السفارة الإسرائيليَّة إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ.

وقال وزير الإعلام المصري أسامة هيكل في كلمة له عبر التليفزيون المصري: "تم تفعيل بنود قانون الطوارئ كافة على ضوء التزام مصر بالقوانين الدولية وخاصة في الحفاظ على السفارات والبعثات الدولية والدبلوماسية داخل الأراضي المصرية".

وطالب هيكل القوى الوطنية ووسائل الإعلام بتحمل المسؤولية في مواجهة ظاهرة الانفلات الأمني، مؤكدًا على قيام أجهزة الأمن باتخاذ ما يلزم للتصدي لأعمال "البلطجة" وتأمين المنشآت بالطرق القانونيَّة، "وحقها الشرعي في الدفاع عن النفس"، وفق وصفه.
وكان المجلس العسكري قد رفض استقالة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء دون عرض تفاصيل أو أي معلومات عن الأسباب.
وأعلن المجلس ومجلس الوزراء أعلنا عن عقد اجتماع مشترك صباح اليوم بمقر وزارة الدفاع لبحث تداعيات أحداث السفارة الإسرائيليَّة، وما تم من اقتحام مساء أمس الجمعة.



وسارع الرئيس الاميركي باراك اوباما للتعبير عن "قلقه الشديد" لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وطلب من السلطات المصرية حماية السفارة الاسرائيلية. وجاء في بيان الرئاسة الاميركية ان "الرئيس تحدث مع رئيس الوزراء نتانياهو اليوم (الجمعة) حول الوضع في السفارة الاسرائيلية في القاهرة. واعرب الرئيس عن قلقه الشديد حول وضع السفارة وامن الاسرائيليين العاملين فيها". واضاف البيان ان اوباما "استعرض الاجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة على جميع المستويات للمساعدة على ايجاد حل لهذا الوضع بدون عنف اضافي كما دعا الحكومة المصرية الى الوفاء بالتزاماتها الدولية لناحية تأمين حماية السفارة الاسرائيلية".

وعلق رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو على الحادثة، قائلاً "أنه لا يجوز أن تمر مصر مرور الكرام على هذا المساس الخطير بنسيج العلاقات السلمية مع إسرائيل والانتهاك السافر للأعراف الدولية". وأكد نتنياهو أن "الاعتداء على السفارة الإسرائيلية أمر خطير جداً"، معرباً في الوقت ذاته عن سروره لإنقاذ حراس السفارة الستة، مشيداً برباطة جأشهم إلى حين إخراجهم من مقر السفارة. وأشار إلى أن السلطات المصرية اتخذت في نهاية الأمر الخطوات اللازمة لإنقاذ حراس السفارة مما يستحق الشكر والتقدير.

ومن ناحيته. اجرى وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك اتصالا هاتفيا ليل الجمعة السبت بوزير الحرب الاميركي ليون بانيتا وطلب منه المساعدة لحماية السفارة الاسرائيلية في القاهرة. حسب ما جاء في بيان لمكتب باراك.

وتجتاز العلاقات بين مصر والكيان الاسرائيلي مرحلة حساسة بعد استشهاد خمسة من رجال الشرطة المصريين في الثامن عشر من آب/اغسطس بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي. ومصر هي اول بلد عربي يوقع اتفاقية "سلام" مع الكيان العبري في 1979.

 ----------------------------------

العلم الإسرائيلي يحترق في محافظات مصر.. والآلاف يطالبون بطرد السفير


شهدت محافظات الجمهورية، منذ انتهاء صلاة التراويح يوم السبت وحتى ظهر الأحد، مظاهرات حاشدة تطالب بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة، احتجاجًا على استشهاد 5 من عناصر الشرطة المصرية في سيناء، بينهم ضابط، برصاص إسرائيلي الخميس الماضي.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة باتخاذ موقف حاسم إزاء الاعتداء الإسرائيلي، وتوعّدوا إسرائيل بالهزيمة، وحرقوا علم دولتها.

وفي الإسماعيلية قضى مئات المواطنين ليلة السبت - الأحد معتصمين في ميدان الشهداء. وطالبوا بسحب السفير المصري لدى تل أبيب وطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة مرددين هتاف «يا مشير خد قرارك.. الثوار بانتظارك».

وطالب المتظاهرون بإلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل، وكل أشكال التطبيع مثل تصدير الغاز والكويز، كما طالبوا الحكومة بضرورة العمل بجد وبسرعة للبدء في تعمير سيناء.

وفي الدقهلية، شارك نحو 20 ألف مواطن في ثلاث مظاهرات منفصلة انطلقت عقب صلاة التروايح السبت في مدن المنصورة و ميت غمر و دكرنس.



ورفع المتظاهرون لافتات تحمل مطالب طرد السفير الإسرائيلي في مصر وسحب السفير المصرى وتنكيس العلم الإسرائيلي ووقف تصدير الغاز لإسرائيل وقطع أي اتصالات معها، كما رفعوا لافته كبيرة كتب عليها «Game Over Israel».

وأصيب 5 من شباب الحزب الناصري بعد معركة بين شباب من جماعة الإخوان من جهة وشباب حزبي التجمع والناصري وائتلاف شباب الثورة من جهة ثانية، بسبب رفض شباب الإخوان صعود شاب إلى المنصة.

وإلى ما بعد صلاة الفجر، استمرت المظاهرات في شوارع مدينة بنى سويف تندد بالاعتداءات الإسرائيلية علي الحدود المصرية.

وردد المتظاهرون هتافات «خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود»، «زنجة زنجة ودار دار إسرائيل هتولع نار»، «الشعب يريد طرد السفير».

وشارك في المظاهرة جماعة الإخوان المسلمين وسلفيون وأحزاب التجمع والوفد والغد وائتلاف شباب الثورة، بالإضافة إلى عدد غفير من المواطنين غير المنخرطين في تيارات وأحزاب سياسية.

وفي المنوفية تظاهر نحو 3000 شخص أمام مسجد العباسى بشبين الكوم عقب صلاة التراويح، ونددوا بالعدوان الإسرائيلي على الحدود المصرية. وشارك في المظاهرة أعضاء من أحزاب الوفد، التجمع، الناصرى، الكرامة، الإخوان، الحرية و العدالة، وحركة كفاية، وشباب 6 إبريل والجبهة الديمقراطية.

وفي السياق نفسه نظم حوالي 1000 شخص من الأحزاب والقوى السياسية وجماعة الإخوان المسلمين والحركات الاحتجاجية فى السويس مظاهرة حاشدة بميدان الأربعين، مطالبين باتخاذ موقف سريع وحاسم من أجل القصاص لدماء الشهداء وعدم السكوت على جرائم الإسرائيليين على الحدود المصرية.

وأصدر ثوار السويس بيانًا طالبوا فيه بغلق السفارة الإسرائيلية وطرد السفير الإسرائيلي واستدعاء السفير المصري وقطع تصدير الغاز لإسرائيل وإلغاء اتفاقية كامب ديفيد بما يسمح بنشر القوات المسلحة قواتها على كامل أراضي سيناء، وفتح الحدود بين مصر وقطاع غزة بصفة دائمة.

وفي دمياط نظمت قوى سياسية وقفة حاشدة في ميدان الساعة احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي.

وردد المتظاهرون هتافات «يا صهيونى صبرك صبرك.. مصر الثورة هتحفر قبرك»، «ياصهيونى ياسفاح.. زمن الذل ولى وراح»، «ياصهيونى يا جبان.. حسنى حبيبك فى الليمان»، في إشارة إلى المتهم حسني مبارك، المحبوس احتياطيًا على ذمة اتهامه بالقتل وإهدار المال العام واستغلال النفوذ، والذي كانت تربطه علاقات طيبة بالمسؤولين الإسرائيليين، في الفترة التي تولى خلالها منصب رئاسة الجمهورية، قبل خلعه في ثورة شعبية.

أما في المنيا، فهتف المتظاهرون «يا شهيد يا حبيب هندمّرلك تل أبيب»، وذلك في عدد من الوقفات الاحتجاجية والمسيرات الغاضبة.

وجابت مسيرة نظمتها حركة 6 إبريل شوارع المنيا مرورا بميدان المحطة وجمعية الشبان المسلمين وسط تزايد للأعداد بعد انضمام مواطنين لها.

وشارك محافظ الفيوم، المهندس أحمد علي، في المظاهرة التي نظمتها قوى سياسية وأحزاب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، والنور السلفي، والشيوعي المصري، والتجمع، والغد، وحركة كفاية، في ميدان السواقي وسط المدينة.

وقال «علي» إن هذه الوقفة تدعو إلى تلاحم قوى الشعب مع السلطة، مشيرا إلى أن مصر لن تترك حق شهدائها هباء، لافتا إلى أنه كمسؤول يعلم نبض الشارع وسينقله إلى القيادة السياسية فى البلاد.

وأشعل المحتجون النار في العلم الإسرائيلى، ودهسه البعض بالأحذية ورددوا هتافات تطالب بطرد السفير الإسرائيلى ووقف تصدير الغاز المصري.
 
 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى