آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/03‏/2019

الملف الكامل المصور ..هذا كل ماحدث وكل الاخبار والصور .. 49 شهيدا حتى الآن.. مجزرة "مسجد النور"


عدد القتلى يرتفع إلى 49 حتى الآن.. مجزرة "مسجد النور"
 




اردوغان وباسمي واسم بلدي أقدم التعازي للشعب النيوزيلندي والعالم الإسلامي إثر هذه الحادثة الأليمة التي تمثل نموذجًا جديدًا للعداوة للإسلام والعنصرية المتصاعدة في العالم.
 
اردوغان أدين بشدّة الهجوم الإرهابي على مسجد النور في نيوزيلندا وعلى المسلمين الذين كانوا يؤدون عبادتهم هناك. ولعنة الله على الفاعلين. أتمنى من الله تعالى الرحمة لإخواننا الذين فقدوا حياتهم في الهجوم، والشفاء العاجل للجرحى.


الشرطة تغلق جميع المساجد في نيوزيلندا
 رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن: «هذا يوم أسود تعيشه نيوزيلندا.. الكثير من الأشخاص المتضررين مما حصل اليوم سيكونون من اللاجئين والمهاجرين. إن نيوزيلندا هي موطنهم»، مؤكدةً أن هذا عمل غير عادي وغير مسبوق.
مسلحاً واحداً فتح النار على مصلين، وكان يرتدي وفق ما ذكر شهود عيان ملابس مموهة تشبه ملابس الجيش. كما كان يحمل في يده بندقية آلية، وأخذ يطلق النار عشوائيا على الناس في مسجد النور بالمدينة.



وقد وقع الهجوم الأول في مسجد النور بشارع دينز، حيث كان يعج بالمصلين، بمن فيهم أعضاء فريق بنغلاديش الوطني للكريكيت الذين لم يصابوا بأذى، بينما وقع الهجوم الثاني في مسجد آخر بشارع لينوود.


مسلح فتح الرصاص على المصلين أفاد شهود عيان لصحيفة Daily Mail البريطانية عن سماعهم إطلاق أكثر من 50 عياراً نارياً أثناء الهجومين.
-- --
بالصور عتاد واسحلة سفّاح مسجد كرايست تشيرش فيما تداول رواد الشبكات الاجتماعية في نيوزيلندا صوراً قالوا إنها عتاد سفّاح مسجد كرايست تشيرش، وتظهر صندوق سيارة المهاجم وبه أسلحة أوتوماتيكية





وقال مفوض شرطة نيوزيلندا مايك بوش إنه جرى العثور على متفجرات مثبتة في مركبات اعترضتها الشرطة، معلناً اعتقال 3 رجال وامرأة يشتبه في تنفيذهم الجريمة.
وقد عثرت الشركة على عبوات ناسفة في عدة مركبات موزعة داخل المدينة، وذلك بعد ساعات من الهجوم على عدد من المصلين داخل مسجدين أسفر عن مقتل 9 على الأقل وإصابة نحو 30 آخرين، مع احتمالية زيادة أعداد الضحايا.
شرطة نيوزيلندا تدعو لإغلاق جميع المساجد وعدم الخروج للشوارع دعت شرطة نيوزيلندا لإغلاق جميع المساجد، كما طلبت من المواطنين عدم مغادرة منازلهم، فيما طوقت قوات الأمن مساحة كبيرة من المدينة عقب الحادث.


فيما تداول رواد الشبكات الاجتماعية بعض الصور الخاصة بالقاتل المحتمل مع صور لأسلحته، وقد كُتب عليها أسماء بعض الأشخاص، وتبين أن أصحاب هذه الأسماء ارتكبوا جرائم مماثلة.


والقاتل يميني متطرف، كان ينشر باستمرار صوراً لبندقيته مصحوبة بكتابات متطرفة، ونشر بياناً من 87 صفحة قبل ارتكاب جريمته بساعات.

وأظهرت اللقطات القاتل مرتدياً لباس القتال ويفتح النار من بندقيته داخل المسجد مسقطاً العشرات بين قتيل وجريح. وقد دخل المسلح مسجد النور بشارع دينز في مدينة كرايست تشيرش في حوالي الساعة الواحدة والنصف ظهيرة يوم الجمعة 15 مارس/آذار 2019، وذلك خلال صلاة الجمعة وفتح النار على المصلين.

--
نشرت صحيفة @MailOnline البريطانية المعلومات الأولى عن سفاح مذبحة #مسجد_نيوزيلندا، وهو رجل أبيض، أسترالي الجنسية، يبلغ من العمر 28 عاماً. صور مركتب جريمة #نيوزيلندا مقطع فيديو مباشر على الإنترنت أثناء ارتكابه المجزرة داخل المسجد أثناء صلاة الجمعة.
Translate Tweet

مشاهد  




الإرهابي الأسترالي الذي قتل المصلين في مسجد نيوزيلندا يفاخر بأنه "معجب بدونالد ترامب لأنه رمز لإعادة بناء هوية الإنسان الأبيض".
 
وكانت قد تداولت وسائل الإعلام بعض التفاصيل عن المشتبه به المحتمل في مجزرة مسجد النور في منطقة كرايست تشرش في نيوزيلندا، والتي راح ضحيتها العشرات ما بين قتيل وجريح.
 

منفذ الهجوم على المسجدين في #نيوزيلندا قام بنشر صور للأسلحة المستخدمة في الهجوم عبر حسابه على تويتر، وذلك قبل الحادث بيومين، بالإضافة لكتابته أسماء منفذي الهجوم على مسجد بكندا 2017 ومسجد بإيطاليا 2018
 



صلوات وهتافات لتأبين ضحايا هجوم #مذبحة_نيوزيلندا الإرهابي بعد صلاة الجمعة في مسجد بيت مكرم الوطني في دكا



= =

==
صور من من داخل مسجد النور الذي شهد المجزرة
 
صور من من داخل مسجد النور الذي شهد المجزرة





صور من من داخل مسجد النور الذي شهد المجزرة
 
 














































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى