آخر المواضيع

04‏/07‏/2019

هذا ما حدث …الآلاف يحتجون على مقتل إسرائيلي من أصل إثيوبي على يد شرطي خارج الخدمة

الآلاف يحتجون على مقتل إسرائيلي من أصل إثيوبي على يد شرطي خارج الخدمة

نظم آلاف الإسرائيليين من أصل إثيوبي وأنصارهم اعتصامات بعدد من مفترقات الطرق الرئيسية في أنحاء إسرائيل اليوم الثلاثاء بعد أن قتل شرطي بالرصاص شابا إسرائيليا من أصل إثيوبي.

جنازة سولومون تيكاه في حيفا

وحسب "رويترز" قُتل سولومون تيكاه (18 عاما) بالرصاص على يد شرطي خارج الخدمة بمدينة حيفا، شمالي إسرائيل، يوم السبت. وقال الشرطي إنه استخدم مسدسه أثناء تدخله لفض مشاجرة بين مجموعتين من الشبان وإن الشبان هاجموه بعد ذلك

وقال نتنياهو في بيان له يوم الإثنين "أشعر بالحزن على الخسارة المفجعة لحياة سولومون تيكاه في الليلة الماضية في حيفا. نبعث جميعنا بتعازينا إلى عائلته. لقد ناقشت المسألة مع المفوض العام للشرطة بالوكالة الإثنين، والذي وعدني بأننا سنبذل جهودا كبيرة للوصول إلى الحقيقة بأقرب وقت ممكن".

اشتباكات خلال احتجاجات إسرائيليين من أصول إثيوبية على مقتل شاب على يد شرطي اصطدم محتجون مع قوات الشرطة في أنحاء عدة من إسرائيل في أعقاب تشييع جثمان شاب إسرائيلي من أصول إثيوبية قُتل على يد شرطي خارج الخدمة.

وخرج الآلاف من المتظاهرين في عدد من المدن الإسرائيلية إلى الشوارع الثلاثاء، ونظم بعضهم اعتصامات وأغلقوا الشوارع وأحرقوا الإطارات.

وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين . وقالت خدمات الإسعاف والطوارئ إن 50 شخصا على الأقل تلقوا العلاج، بينهم متظاهرون ورجال شرطة وبعض المارة، وفقا لما نشرته صحيفة هاآرتس الإسرائيلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى