آخر المواضيع

29‏/01‏/2020

كيف دافع عن القدس وفلسطين ..الشيخ سلمان العودة: ليس مطلوب منا أن نؤجل نصرة القدس إلى حين تحريره


أكد فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة ـ المشرف العام على مؤسسة "الإسلام اليوم" ـ أن هناك وسائِلَ وفعالياتٍ كثيرةً يمكننا من خلالها نصر القدس، لافتًا إلى أن من الخطأ تأجيل نصرة القدس إلى تحريرها من أيدي الصهاينة المعتدين



وقال الشيخ سلمان ـ في حلقة أمس الجمعة ، من برنامج "الحياة كلمة" ، والذي يُبَثُّ على فضائية mbc   ـ  يجب علينا ألَّا نُؤَجِّل الأشياء الصغيرة، والمقدورَ عليها من الاهتمامات الثقافية والمعرفية؛ انتظارًا اللحظة الحاسمة ، التي  لا يعلم إلا الله متى تجيء ، وهي آتيةٌ لا ريب فيها.

ُشِيرًا إلى أن القدس لن تُحَرَّرَ بالقتال وحده، ولكنّ هناك ألوانًا  أخرى من المجاهدات، مثل زيادة عدد الفلسطينيين، والتواصل ما بين الفلسطينيين وباقي الشعوب العربية في الجوانب الثقافية، كما أنّ سياسة النَّفَسِ الطويل في تحرير الأرض تُعْتَبَرُ مَطْلَبًا وضرورةً في ظل الحال الذي عليه المسلمون الآن.

من المسئول ؟!!

وأوضح الدكتور العودة ـ في هذه الحلقة، والتي بُثَّتْ من تركيا ، تحت عنوان "القدس عاصمة الثقافة العربية" ـ إنّ نُصْرَةَ القدس ليست فقط مسئولية الدول والحكومات، أو اللجان، أو حتى الائتلافات الخيرية، والتي منها ما عُقِدَ في تركيا أكْثَرَ من مرة ،  نُصْرَةً لقضية القدس ، ولكن علينا أن نُفَعِّلَ قضية القدس لتكون على صعيد الأفراد من الكبار والشباب، والفتيات، بل حتى الأطفال الصغار ، لكن دون أن نطالبهم بالمستحيل.

وعدَّدَ الشيخ سلمان مجموعةً من الأساليب والوسائل البسيطة، التي  من شأنها نصرة القدس وإحياء هذه القضية في نفوسنا ونفوس أبنائنا:

1 ـ أن يجعل كُلٌّ منا خلفيةَ جهاز الكمبيوتر الخاص به صورةً للقدس تُذَكِّرُه بذلك  ، أو أن تكون مُعَلَّقَةً على جدار غرفته، أو أن نحضر لُعَبًا للأطفال تعبر عن المسجد الأقصى، أو تُعَبِّرُ عن قبة الصخرة  .

2 ـ إنشاء المواقع الإليكترونية، ونضع الفلاشات المختلفة، وغير ذلك بشكلٍ من شأنه التأثير على غير المسلمين الذين التبس عندهم كثيرًا الوضع، وظنوا أن اليهود أصحاب حق في القدس.

3 ـ من خلال غرف الدردشة والمحادثة، والقوائم البريدية المختلفة والمشاركات  المختلفة.

4 ـ أن نُوَظّف خدماتنا وإمكانياتنا ومواهبنا ( شعر ، رسم ، أدب ) ، في إحياء هذه القضية في المناسبات المختلفة .

5 ـ أنْ نَغْرِسَ حُبَّ القدس والعمل على نصرتها وتحريرها في قلوب أبنائنا، ولكن علينا ألَّا نطالبهم بالمستحيل.



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى