آخر المواضيع

21‏/11‏/2020

امانى الخياط الملف الكامل .. اعلام خالتى بمبة المصرى


يحرص الإعلاميون على الابتعاد عن السقطات اللُغوية والشفاهية، التي ربما تخرج رغم أنوفهم وهم يخاطبون متابعيهم على الهواء، مراعاة منهم لدورهم الفعّال وقيمة الكلمة المنطلقة نحو المشاهد مباشرة.

 المبادئ خالفتها الإعلامية أماني الخياط عدة مرات على شاشة التلفاز مسببة حال من الجدل تضطرها إلى الاعتذار فيما بعد، لتكرر المشهد ثانية بتفاصيل جديدة.


اعتذار أماني الخياط للشعب العماني

في أحدث سقطاتها، وقعت أماني الخياط في خطأ على الهواء أثناء تغطيتها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأولى إلى سلطنة عُمان.

ووصفت «الخياط» عُمان بـ«إمارة صغيرة» في مِنطقة الخليج العربي.

تلك الكلمات لم تمر مرور الكرام، فاضطرت «الخياط» إلى الاعتذار عن كلماتها في برنامج «بين السطور»، الذي يذاع على قناة «ON Live»، قائلة إنها: «لم تقصد التقليل من دورها، وقد تكون مفردات الكلمات غريبة عما تعودنا عليه».

بعد اعتذارها، تساءل مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الثلاثاء: «أين موقف الدولة، وأين موقف المجلس الأعلى للإعلام، ونقابة الإعلاميين من هذه الحماقة التي ارتكبتها المذيعة التي أهانت دولة عمان الشقيقة عشية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى عمان؟».

وكتب «بكري»، على حسابه على «تويتر»، الثلاثاء: «لقد سبق لها أن أهانت المملكة المغربية شعبا وقيادة في وقت سابق ورغم اعتذارها إلا أن صاحب القناه طردها شر طردة، والآن بعد أن أهانت دولة عمان راحت قناة الجزيره وغيرها من القنوات الإخوانية تتهم أطرفا في الدولة المصرية أنها وراء هذه الهجمة».

وأضاف: «ورغم عدم صحة هذه الإدعاءات، إلا أن استمرار هذه المذيعة في القناة التي تعمل بها وهي قناة أون لايف يعطي هذه الإدعاءات قوه رغم كذبها، هذه المذيعة كانت تهتف في يوم ما بشعار يسقط حكم العسكر ولها فيديوهات تحرض فيها ضد الجيش، فمن يحمي هذه المذيعة ويدعمها؟، من الذي يسكت على جرائمها الإعلامية التي تضر بعلاقات مصر ومصالح مصر؟، لقد استطاعت هذه المذيعة المدعوة أماني الخياط أن تحول قطاعات كبيرة من أشقائنا العمانيين إلى أن يجروا اتصالات بقناة الجزيره وغيرها يستنكرون تطاول هذه المذيعة على بلدهم وتاريخهم، أليست تلك فضيحة؟».

في السياق نفسه، رد رجل الأعمال، نجيب ساويرس، على طلب إحدى متابعيه بخصوص أماني الخياط، الثلاثاء، قائلا: «هذه المذيعة كان سبق أن طردتها من المحطة لتجاوزها مع المملكة المغربية».

وذكر حساب يدعى «رودي»، على «تويتر»: «من رجل الأعمال: أستاذ نجيب إحنا بنحترمك في سلطنة عمان، ونرجوا منكم مخاطبة المذيعة أماني الخياط التابعة لقناتكم بعدم الإساءة للسلطنة التي تربطها علاقات متميزة مع مصر».

ورد «ساويرس»، قائلا: «سيدتي أنا بعت المحطة منذ عام، وليس لي أي علاقة بها منذ ذلك الوقت، وهذه المذيعة كان سبق أن طردتها من المحطة لتجاوزها مع المملكة المغربية».
1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى