آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/01‏/2021

بالتفاصيل الكاملة :منصات التواصل الاجتماعي التي قامت بحظر ترامب


 خدمة تويتش تحظر مؤقتًا حساب حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأنتخابية بسبب "السلوك البغيض"

جولة جديدة من الصراع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاته المثيرة للجدل في جولاته الانتخابية.

وقامت الشركة  التي تبث خدمة بث الألعاب"تويتش"( Twitch)، والتابعة لشركة أمازون العملاقة الأمريكية، بحظر مؤقت لحساب حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأنتخابية بسبب "السلوك البغيض".

"مارك" يخرق قوانين فيسبوك لإرضاء ترامب.. وحملة العقاب تتسع
وحسب موقع aitnews للتقنية، يعتبر ما جرى اليوم أحدث تعليق لحساب رفيع المستوى من الخدمة التابعة لشركة أمازون.

وقالت الخدمة: إن حساب ترامب حُظر بسبب "السلوك البغيض" الذي أُذيع أثناء البث .. وأضافت أن المحتوى المسيء قد تمت إزالته.

يُشار إلى أن تويتش قصدت بالسلوك البغيض ما تضمنه أحد المقاطع التي بثها حساب ترامب، والتي ظهر فيها الرئيس وهو يقول: إن المكسيك ترسل مغتصبين إلى الولايات المتحدة.

وقالت الخدمة أيضًا: إنها وضعت علامة على تعليقات في البث الخاص بمسيرة ترامب الأخيرة في تولسا.

ترامب يتعرض لخدعة من مستخدمي "تيك توك"
وقال متحدث باسم تويتش لموقع"The Verge" التقني:" مثل أي شخص آخر، يجب على السياسيين في تويتش الالتزام بشروط الخدمة و إرشادات المجتمع".

وأضاف: "إننا لا نستثني المحتوى السياسي أو المحتوى الإخباري، وسنتخذ إجراءً بشأن المحتوى الذي نُبلَّغ به، والذي ينتهك قواعدنا".

يُشار إلى أن تعليق حساب ترامب يأتي بعد نحو أسبوع من إعلان تويتش أنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد المضايقات داخل المجتمع بعد تقارير عن اعتداء ومضايقة من المذيعين.

وقالت تويتش الأسبوع الماضي: إنها ستبدأ في إصدار حظر دائم على المذيعين ردًا على المزاعم القادمة.

وأطلقت حملة الرئيس الأمريكي الانتخابية، صفحته عبر خدمة تويتش في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ثم بدأت الحملة باستخدام القناة لإذاعات المسيرات، وأحداث الحملة.

وكانت أمازون اشترت خدمة تويتش في سبتمبر/أيلول 2014 مقابل مليار دولار، وحتى شهر مايو/أيار 2018، كانت الخدمة تمتلك أكثر من 2.2 مليون مذيع شهريًا و 15 مليون مستخدم نشط يوميًا، مع ما يقرب من مليون مستخدم متزامن في المتوسط.

56 مليار دولار خسائر فيسبوك وزوكربيرج.. الشركة تترقب صدمة الإثنين
وتكبدت شركة فيسبوك خسائر بالمليارات بسبب تمسكها  بمشاركات دونالد ترامب,, ومواصلة مارك زوكربيرج خرق إرشادات مجتمع فيسبوك من أجل ذلك، وذلك رغم حملة المقاطعة الاقتصادية من كبرى الشركات العالمية لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والمنصات التابعة له أنستقرام وتويتر.

ففي الوقت الذي لم يغير الرئيس الأمريكي خطابه منذ أن كان مرشحًا للرئاسة، فإن الشركة غيرت سياساتها ومنتجاتها بشكل متواصل، وهو ما أشعل احتجاجا علنيا من جانب الموظفين على فشله في تحدي ترامب، ومقاطعة المعلنون الشركة ردًا على ذلك.

وباتت ستاربكس أحدث شركة تعلن وقوفها إلى جانب حملة مقاطعة الإعلانات على فيسبوك، لتلحق بعدد من الشركات، مثل (Verizon) و (North Face) و (Patagonia) و (Honda) و (Unilever).

وقالت الشركة: "سنوقف الإعلانات بشكل مؤقت على جميع منصات التواصل الاجتماعي، بينما نواصل المناقشات داخليًا مع شركائنا الإعلاميين ومع منظمات الحقوق المدنية؛ في محاولة لوقف انتشار خطاب الكراهية". وذكرت وكالة بلومبرج أن المقاطعة قد كلفت شركة فيسبوك 7.2 مليارات دولار.

وازدادت مشكلات زوكربيرج بشكل أكبر مع نشر صحيفة الواشنطن بوست تقريرًا أوضح بالتفصيل كيف أن مارك زوكربيرج خرق سياسات فيسبوك منذ عام 2015 لاستيعاب تصريحات ترامب المثيرة للجدل.

معركة تويتر
لم تكن هذه المرة الاولى التي يتم التعامل مع منشورات الرئيس بقوة تصل إلى الحذف، فقد سبق وهدد موقع التدوينات القصيرة تويتر بوقف منشورات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وحذف البعض في تعليقاته الداعمة للعنصرية.

كما اوقف منشورا آخر حيث استخدم ترامب شعارات نازية.

سناب شات يمنع الرئيس
وخارج منظومة فيسبوك تعرض ترامب أيضا للحظر عل منصة سناب شات الشهيرة، ولنفس السبب الراعي للعنصرية، أعنلت سناب شات أن الرئيس ممنوع من الظهور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى