آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/03‏/2021

فرض ضرائب على سلع جديدة في «تعديلات القيمة المضافة»: الصابون أبرزها

 




فرض ضرائب على سلع جديدة في «تعديلات القيمة المضافة»: الصابون أبرزها


تتضمن التعديلات التي تدرسها حالياً لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة فخري الفقي، إعفاء بعض السلع المستوردة من الضريبة، وإخضاع أخرى لها، في وقت تشمل التعديلات حزمة من التسهيلات، تقول وزارة المالية، إنَّها ستدفع النشاط الاقتصادي.


ستخضع السلع التي لا تزال معفاة حالياً، ومنها المقرمشات أيضاً، إلى جانب المنظفات الصناعية والصابون والحلويات المصنعة من الدقيق والعجين، إلى ضريبة بسعر 14% بدلاً من الضريبة المقطوعة الخاضعة لها بنسبة 5%، في وقت تنتظر فيه هذه التعديلات موافقة لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب حالياً.


في الوقت ذاته، تشمل التعديلات المنظورة حالياً من قبل اللجنة النيابية، إعفاء شحنات السلع الاستراتيجية، مثل البقوليات والحبوب وملح الطعام والتوابل المصنعة من القيمة المضافة على خدمات النولون على ما يستورد منها، وهو ما يعني خفض تكاليف استيراد هذه السلع، وبالتالي تراجع أسعارها في أسواق الجملة والتجزئة، كما ضمت إعفاء ورق الصحف من ضريبة القيمة المضافة للتغلب على ما تحققه من خسائر، إلى جانب إعفاء الأدوية المستوردة من الخارج من ضريبة القيمة المضافة بحذفها من الجدول، بهدف التيسير على المصنعين في ظل تفشي جائحة كورونا والصعوبات التي تواجهم في تدبير مستلزمات صناعة الأدوية محلياً.


وتناولت المادة الثالثة من مشروع القانون، تعديل بعض البنود فى قائمة الإعفاءات المرافقة لقانون الضريبة على القيمة المضافة، فقد تمّ تقرير إعفاءات تمس قطاعات حيوية وتراعى البُعد الاجتماعي منها إعفاء خدمات الصرف الصحي ومحضرات وإضافات ومركزات الأعلاف ومدخلات إنتاج صناعة الورق والأقراص الخام المعدة لسك العملات.


وشملت أيضاً قائمة الإعفاءات، منتجات بقطاع الدواء والأمصال واللقاحات، والدم ومشتقاته، وأكياس جمع الدم، إضافة إلى إعفاء المواد الداخلة في إنتاج الأدوية بناء على قرار يصدر من وزير الصحة، وذلك مراعاةً للظروف التي تمر بها مصر في ظل أزمة الجائحة الحالية.


ولم تغفل التعديلات، بعض الخدمات الإعلانية، التي أعفتها من سداد الضريبة، في وقت ستستمر فيه خدمات إعلانية أخرى في الخضوع للسعر العام لضريبة القيمة المضافة وهو 14%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى