آخر المواضيع

05‏/03‏/2021

«الجارديان»: إن الفترة الأخيرة شهدت محاولات من إدارة جو بايدن للضغط على الملك السعودي لتغيير خط الخلافة وإزحة نجله محمد بن سلمان.



 تغيير خط الخلافة


وعقب مكالمة بايدن بالعاهل السعودي، خرج في اليوم الثاني وقال: «لقد تحدثت بالأمس مع الملك وليس مع الأمير، وأوضحت له أن القواعد تتغير».

صحيفة «الجارديان» البريطانية، قالت بحسب مصادر في واشنطن، إن الفترة الأخيرة شهدت محاولات من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للضغط على الملك السعودي لتغيير خط الخلافة وإزحة نجله محمد بن سلمان.

السياسي الأمريكي الذي عمل مستشارًا لأربعة رؤساء أمريكيين، «لبروس ريدل»، والمحلل السابق في الاستخبارات الأمريكة، رأى أن طريقة تعامل «بايدن» مع المملكة هى رسالة واضحة للعائلة المالكة مفادها أنه «مادام بن سلمان في خط الخلافة فستُعامل السعودية على أننها منبوذة».

ووفقًا لإذاعة «دويتشه فيله» الألمانية، فإن بايدن يستطيع استغلال نقاط ضعف ولي العهد محمد بن سلمان لإزاحته وإضعافه بعد أن أصبح للأخير أعداء كثيرون بسبب صراعاته الداخلية والخارجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى