آخر المواضيع

09‏/10‏/2021

السعودية..سعود القحطاني المتهم بالإشراف على اغتيال خاشقجي "يعود للواجهة السياسية تدريجيا"

 


بعد 3 سنوات على اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بدأ مؤثرون سعوديون موالون للحكومة بتقديم المستشار السابق لولي العهد #سعود_القحطاني كـ"شخصية وطنية متفانية في خدمة #السعودية"، في الوقت الذي يعتبر فيه القحطاني أنه "المتهم بالإشراف على عملية اغتيال #خاشقجي"، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية. 

وعهد المؤثرون على نشر تغريدات ومنشورات على مواقع التواصل "تقدم التحايا والتقدير للقحطاني"، في خطوة ينظر إليها على أنها "إيذان بعودته التدريجية للسلطة"، بعد أن اختفى عن الأنظار في أعقاب عملية الاغتيال، بحسب "الغارديان". 

ونقلت الصحيفة أن المنشورات الداعمة للقحطاني بدأت في الانتشار في شهر مايو، وتضاعف ظهورها في يوليو وأغسطس، وتهدف جميعها لإظهار القحطاني على أنه "رجل وطني وبطل"، الأمر الذي اعتبرته الصحيفة "حملة منسقة وغير ممكنة بدون موافقة كبار القادة"، في ظل الرقابة الإعلامية المشددة بالمملكة.

وخلُص تقرير استخباري أميركي حول اغتيال خاشقجي في 2018، إلى أنّ #ولي_العهد السعودي الأمير #محمد_بن_سلمان "أجاز" عملية اختطافه أو قتله، وبعدما أنكرت #الرياض حدوث الاغتيال عادت وأقرت أن عملاء سعوديين نفذوها من "تلقاء أنفسهم"، وحاكمت 8 منهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى