آخر المواضيع

03‏/10‏/2021

المنشور المنسوب لرئيس الوزراء المصري عن ملاحقة من يتعرّضون للسيسي على فيسبوك غير صحيح

 


ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر منشور مرفق بصورة تحمل تصريحاً منسوباً لرئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي يتوعّد بملاحقة من يسيء للرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع فيسبوك. لكن هذا الادعاء غير صحيح والتصريح ملفّق.

يظهر في صورة المنشور رئيس الوزراء المصري مع عبارة: "سيتمّ القبض على كلّ من يسيء (إلى) سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مجموعات فيسبوك".


وتوحي هذه الصورة أنها منشورة على إحدى منصات شبكة الجزيرة، وهي مذيّلة بعلامة الجزيرة مصر.


لكن الصورة تكتظ بالعناصر التي تبعث على الشكّ في أن تكون منشورة فعلاً على منصّة تابعة لشبكة الجزيرة.


من هذه العناصر الأخطاء اللغويّة، كالتنقيط في كلمة "يسيء"، واستخدام عبارة "كلّ ما يسيء" بدلاً من "كلّ من يسيء"، وغياب حرف الجرّ "إلى" قبل عبارة "سيادة الرئيس"، عدا عن أن هذه عبارة "سيادة الرئيس" تستخدمها وسائل الإعلام المحليّة للحديث عن رئيس البلد، ولا تستخدمها القنوات الأجنبيّة.


إضافة إلى كلّ ذلك، لا يمكن العثور على هذا الخبر أو هذه الصورة على صفحة "الجزيرة مصر" على فيسبوك.


ولم يصدر عن رئيس الوزراء المصري أي موقف مماثل، ولم يُنشر شيء من هذا القبيل على وسائل الإعلام الرسميّة أو أي موقع ذي صدقيّة على شبكة الإنترنت، بحسب صحافيي مكتب وكالة فرانس برس في القاهرة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى