آخر المواضيع

10‏/01‏/2022

ملف : بعد موت الإبراشي وجدل "الشماتة" في #مصر.. دار الإفتاء تعلق

 





أثارت وفاة المذيع المصري وائل الإبراشي حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد تداول تغريدات وصفت بـ"الشامتة" بوفاته، لمواقفه المؤيدة للنظام، ما دفع دار الإفتاء المصرية ووزير الأوقاف إلى التعليق على القضية.


علقت دار الإفتاء المصرية الاثنين على ما تداوله بعض المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وفاة المذيع المصري وائل الإبراشي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وقالت في تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر إن "تعليق بعض شباب السوشيال ميديا على مصائر العباد الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى، ليس من صفات المؤمنين، ولا من سمات ذوي الأخلاق الكريمة".

"الشماتة في الموت سوء أدب مع الله".. وزير الأوقاف المصري يغرد عقب سجال حاد في مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة إعلامي وقاضية مصريَّين. pic.twitter.com/IRzaUrLIR6




وأضافت دار الإفتاء: "ليس الموت مناسبة للشماتة ولا لتصفية الحسابات، بل هو مناسبة للعظة والاعتبار".


تعليق بعض شباب السوشيال ميديا على مصائر العباد الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى ليس من صفات المؤمنين، ولا من سمات ذوي الأخلاق الكريمة >>


— دار الإفتاء المصرية 🇪🇬 (@EgyptDarAlIfta) January 9, 2022

وجاء تصريح دار الإفتاء المصرية بعد ما تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي مواقف سابقة للمذيع المصري، حول فض اعتصام رابعة ومقابلة له مع الداعية المصري محمود شعبان.


الشيخ محمود: اديني دقيقتين طب احاول ادافع عن نفسي من كل التهم دي متخلنيش ادعي عليك.

وائل الابراشي:لا ايه هتعمل ايه هتفجرنا ؟

الشيخ محمود :لا هقول حسبي الله ونعم الوكيل انا خصمك بين يدي الله وعند الله تجتمع الخصوم. pic.twitter.com/0PNlJjs4pM


— يـاســر سـالـم (@Y_Salem) January 10, 2022

وماذا عن وائل الإبراشي الذى حرض وشمت واحتفل بمذبحة رابعة واعتبرها عيدا قوميا؟؟!!

لا شفقة ولا رحمة للمجرمين والقتلة واعوانهم.



— محمد (@WAJWZ4XvEAPhkyV) January 10, 2022

واعتبر مغردون أن مواقف الإبراشي كانت ناصرة للظلم، وأنه كان يكيل اتهامات عارية عن الصحة لمن ليس لهم ذنب.


وفاة #وائل_الإبراشي

لا مش شماته ولا حاجه ما كلنا هنموت! لكن يا ترى و هو بيكذب و ينصر الظلم و يتهم البريء و هو يعلم ان اتهامه عار من الصحة، ياترى عمل حساب اليوم اللحظة دي؟ اكيد لا لانهم و غيرهم!

طيب بالذمة تتمنى حياته و تموت عليها ولا تتمنى حياة حر اتظلم واتسجن او استشهد للحق؟! pic.twitter.com/q9dDf5gDNu


— دينا الحناوي Dina H (@dinaelhenawy82) January 9, 2022

في المقابل صرح أيضاً وزير العدل المصري على حسابه في تويتر "الشماتة في الموت سوء أدب مع الله، والعاقل من يعتبر ويتعظ ويكل أمر الخلق في أخراهم للخالق وحده".



— Dr.Mokhtar Gomaa (@drmokhtargomaa) January 10, 2022

ويعد وائل الإبراشي أحد أبرز الإعلاميين المصريين، وعرف بتقديم البرامج السياسية، وتنقل ما بين التلفزيون الحكومي وقنوات خاصة أشهرها قناة دريم التي قدم فيها برنامجَي "الحقيقة" و"العاشرة مساء" لعدة سنوات.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى