آخر المواضيع

22‏/03‏/2022

صور الأقمار الصناعية أظهرت قصف جماعة الحوثيين خزان النفط في مدينة جدة السعودية نفسه الذي تم استهدافه قبل عامين.

 


أظهرت صور الأقمار الصناعية قصف جماعة الحوثيين في اليمن المدعومين من إيران خزان النفط في مدينة جدة السعودية نفسه الذي تم استهدافه قبل عامين.


وتُظهر صور الأقمار الصناعية التي نشرتها شركة "بلانيت لابس بي بي سي"، والتي حللتها وكالة أسوشييتدبرس اليوم الثلاثاء، الأضرار التي لحقت يوم الأحد بمحطة توزيع جدة الشمالية، التي تقع جنوب شرقي مطار المدينة الدولي، التي تعدا مركزا حيويا لوصول الحجاج المتجهين إلى مكة.


وأُصيب خزان النفط التابع لشركة أرامكو بما وصفه الحوثيون بصاروخ كروز في هجوم نوفمبر/تشرين الثاني 2020، فيما جدد هجوم الأحد التساؤلات حول قدرة المملكة على الدفاع عن نفسها ضد نيران الحوثيين في ظل استمرار الحرب الدائرة منذ سنوات في أفقر دولة في العالم العربي دون أن تلوح في الأفق نهاية لها.


كما يأتي أيضا في الوقت الذي أصدرت فيه المملكة العربية السعودية تحذيرا صارخا تشير فيه إلى عدم قدرتها على ضمان عدم تأثر إنتاجها النفطي بمزيد من الهجمات، ما قد يدفع أسعار الطاقة العالمية إلى الارتفاع وسط حرب روسيا على أوكرانيا. ولم يرد المسؤولون الحكوميون السعوديون وأرامكو على الفور على الأسئلة التي وجهتها أسوشييتدبرس اليوم الثلاثاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى