آخر المواضيع

22‏/10‏/2022

بالتفاصيل : مجلس النواب الامريكى ترامب متهم ب التدبير لمحاولة الانقلاب

 


يعد أمر الاستدعاء التصعيد الأحدث والأكثر لفتاً للنظر في تحقيق لجنة مجلس النواب الذي استمر 15 شهراً، في أحداث الهجوم على مبنى الكونغرس، وترامب أمام خيارين الآن أحلاهما مر


أصدرت لجنة مجلس النواب الأمريكي المختصة بالتحقيق في أحداث الهجوم على الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني 2021، مذكرة استدعاء رسمية لدونالد ترامب؛ لمطالبته بالمثول أمامها، في الوقت الذي كشفت فيه وسائل إعلام عن مستندات تحتوي على معلومات مخابرات شديدة الحساسية عن إيران والصين، تم ضبطها في منزل الرئيس الأمريكي السابق. 


وأرسلت اللجنة المكونة من 9 أعضاء، رسالة إلى محامي ترامب، تطلب مثول الأخير أمامها بحلول 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وتقديم عدد من الوثائق وضمنها الاتصالات الشخصية بين الرئيس السابق وأعضاء الكونغرس وكذلك الجماعات المتطرفة، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس".


كتبت اللجنة في رسالتها، إنها جمعت "أدلة دامغة" على أن ترامب "دبر شخصياً" لمحاولة الانقلاب على هزيمته في انتخابات 2020 الرئاسية، من خلال نشر مزاعم كاذبة بشأن تزوير أصوات الناخبين.


وقال رئيس اللجنة بيني طومسون، ونائبته ليز تشيني، في الرسالة الموجهة إلى ترامب: "ندرك أن صدور أمر استدعاء لرئيس سابقٍ إجراء مهم وتاريخي. لا نتعامل مع هذا الإجراء باستخفاف".


يشار إلى أنه من غير الواضح كيف سيرد ترامب وفريقه القانوني على أمر الاستدعاء، وما إذا كان ترامب سيمتثل له.


ويعد أمر الاستدعاء هو التصعيد الأحدث والأكثر لفتاً للنظر في تحقيق لجنة مجلس النواب الذي استمر 15 شهراً، في أحداث الهجوم على مبنى الكونغرس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى