آخر المواضيع

03‏/11‏/2022

بالتفاصيل وكالة "أسوشيتد برس" كشفت أن #محمد_بن_سلمان أمر بسجن الأمير "عبدالله بن فيصل آل سعود" بعد عودته من الولايات المتحدة بسبب مكالمات هاتفية ناقش فيها سجن ابن عمه بالرياض.


مترجم

السعوديون في الولايات المتحدة مستهدفون في الوقت الذي تقوم فيه المملكة بقمع المعارضة

بقلم إيلين كنيكمير



الأمير عبد الله بن فيصل آل سعود يرتدي قبعة وعباءة لتخرجه من جامعة نورث إيسترن في بوسطن ، في عام 2018. تشير أحكام السجن القاسية التي سلمتها المملكة العربية السعودية إلى الطالب السعودي ومواطن سعودي أمريكي إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يحافظ على ذلك. تصعيدًا لحملة القمع ضد المعارضين السعوديين في الغرب ، بحسب ما يقوله سعوديون في المنفى وجماعات حقوقية.  الأمير السعودي الذي كان يدرس في كلية الدراسات العليا في بوسطن هو آخر شخص تم استهدافه كجزء مما يقول مكتب التحقيقات الفيدرالي وآخرون إنه حملة السعودية على السعوديين في الولايات المتحدة.  (صورة AP)



الأمير عبد الله بن فيصل آل سعود يرتدي قبعة وعباءة لتخرجه من جامعة نورث إيسترن في بوسطن ، في عام 2018. تشير أحكام السجن القاسية التي سلمتها المملكة العربية السعودية إلى الطالب السعودي ومواطن سعودي أمريكي إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يحافظ على ذلك. تصعيدًا لحملة القمع ضد المعارضين السعوديين في الغرب ، بحسب ما يقوله سعوديون في المنفى وجماعات حقوقية. الأمير السعودي الذي كان يدرس في كلية الدراسات العليا في بوسطن هو آخر شخص تم استهدافه كجزء مما يقول مكتب التحقيقات الفيدرالي وآخرون إنه حملة السعودية على السعوديين في الولايات المتحدة. (صورة AP)

قال أصدقاؤه ، إن الأمير عبد الله بن فيصل آل سعود ، طالب دراسات عليا في جامعة نورث إيسترن ببوسطن ، نادراً ما ذكر أنه كان عضواً في العائلة المالكة السعودية المترامية الأطراف . تجنب الحديث عن السياسة السعودية والتركيز على دراسته وخططه المهنية وحبه لكرة القدم.


لكن بعد أن سُجن أمير زميل - ابن عم - في الوطن ، ناقش الأمير عبد الله الأمر مع أقاربه في مكالمات أُجريت من الولايات المتحدة ، وفقًا لمسؤولين سعوديين كانوا يستمعون بطريقة ما. في رحلة العودة إلى المملكة العربية السعودية ، سُجن الأمير عبد الله بسبب تلك المكالمات. تم رفع العقوبة الأولية البالغة 20 عامًا إلى 30 عامًا في أغسطس.


لم يتم الإبلاغ سابقًا عن قضية الأمير عبد الله ، المفصلة في وثائق المحكمة السعودية التي حصلت عليها وكالة أسوشيتيد برس. لكنها ليست معزولة. على مدى السنوات الخمس الماضية ، اشتدت المراقبة السعودية وتخويف ومطاردة السعوديين على الأراضي الأمريكية مع تصعيد المملكة للقمع في ظل حاكمها الفعلي ، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، وفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي وجماعات حقوقية وسنتين من المقابلات مع. السعوديين المقيمين في الخارج. قال بعض هؤلاء السعوديين إن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي نصحوهم بعدم العودة إلى ديارهم.



قالت السفارة السعودية في واشنطن ، رداً على استفسار من وكالة الأسوشييتد برس ، "إن الفكرة القائلة بأن الحكومة السعودية - أو أي من مؤسساتها - تضايق مواطنيها في الخارج هي فكرة غير معقولة".



ولكن في نفس الشهر الذي تم فيه إطالة عقوبة الأمير عبد الله ، حكمت السعودية على السعودي الأمريكي سعد الماضي ، البالغ من العمر 72 عامًا ، بالسجن المؤبد بسبب تغريدات نشرها من منزله في فلوريدا. الماضي ، اتُهم بشكل غير متوقع وسُجن أثناء زيارته لمنزله في المملكة. في الحكم على الماضي ، انفصلت المملكة عن ممارسة سعودية طويلة الأمد تتمثل في تجنيب مواطني الولايات المتحدة ، حاميها العسكري منذ فترة طويلة ، أسوأ العقوبات.


وفي أغسطس / آب أيضًا ، حكمت بالسجن 34 عامًا على طالبة سعودية في بريطانيا تبلغ من العمر 34 عامًا ، سلمى الشهاب ، عندما زارت هي أيضًا المملكة بعد تغريدة عنها.


وصدرت جميع الأحكام الثلاثة بعد أسابيع من تنحية الرئيس جو بايدن جانبا إدانته السابقة لسجل حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية بالسفر إلى المملكة ، على الرغم من انتقادات نواب وجماعات حقوقية ومنفيين سعوديين.


لقد كانت تلك اللحظة التي كانت فيها الولايات المتحدة بحاجة ماسة إلى المملكة لمواصلة إنتاج النفط. لكن انتهى الأمر بايدن بلا مزيد من النفط - فقد خفض السعوديون وأوبك الإنتاج - أو أي تحسن في حقوق الإنسان.



يقول المدافعون عن حقوق الإنسان السعوديون إن عمليات السجن تثبت صحة تحذيراتهم قبل الرحلة: محاولات بايدن لتهدئة ولي العهد شجعته فقط.


العديد من الحكومات الاستبدادية تراقب وتضرب بشكل غير قانوني مواطنيها في الولايات المتحدة ، في كثير من الأحيان في انتهاك لسيادة الولايات المتحدة ، فيما يسمى بالقمع العابر للحدود. تشمل العديد من القضايا التي تحاكمها الولايات المتحدة منافسين ، ولا سيما الصين .


لكن تصرفات المملكة العربية السعودية في عهد الأمير محمد تبرز في كثافتها ذات التقنية العالية ، وتنسيقها ، وفي كثير من الأحيان ، ضراوتها ، ولأنها جاءت من شريك استراتيجي.


تقول فريدوم هاوس ، وهي مجموعة بحث ودعوة ، إن المملكة العربية السعودية استهدفت النقاد في 14 دولة ، بما في ذلك الاستهداف المنسق والمدار من الولايات المتحدة. وتقول الجماعة إن الهدف هو التجسس على السعوديين وترهيبهم أو إجبارهم على العودة إلى المملكة.




وقال نيت شينكان من فريدم هاوس عن حالات الاعتقال الأخيرة للسعوديين المقيمين في الغرب: "إنه أمر مزعج ومرعب ، وانتهاك كبير للخطاب المحمي".


وقالت السفارة السعودية في بيانها الرافض للمزاعم بأنها تستهدف منتقدين في الخارج: "على العكس من ذلك ، تقدم بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج مجموعة واسعة من الخدمات ، بما في ذلك المساعدة الطبية والقانونية ، لأي مواطن يطلب المساعدة عند السفر خارج المملكة". ولم يتطرق البيان إلى سجن الأمير المقيم في بوسطن.


وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها تبحث في قضية الأمير عبد الله. وفي رسالة بالبريد الإلكتروني ، وصفت القمع العابر للحدود بشكل عام بأنه "قضية ذات أهمية كبيرة لحقوق الإنسان والأمن القومي" وقالت إنها ستواصل السعي وراء المساءلة. ولم يرد بشكل مباشر على أي أسئلة حول أفعال السعودية.


المصدر

https://apnews.com/article/middle-east-saudi-arabia-jamal-khashoggi-only-on-ap-government-and-politics-eb734410bd38e5ce6ab8f91a3b62d1b0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى