آخر المواضيع

07‏/12‏/2022

بالتفاصيل : بسبب "الحصانة".. قاض أميركي يرفض دعوى ضد #محمد_بن_سلمان في قضية #خاشقجي..

 


رفض قاض أميركي قضية ضد #ولي_العهد_السعودي، محمد بن سلمان، بتهمة "تدبير قتل الصحفي، جمال خاشقجي"، قائلا إن ولي العهد يحق له التمتع بالحصانة السيادية على الرغم من "مزاعم موثوقة" بأنه متورط في جريمة القتل.

وأقر القاضي، جون بيتس، وهو قاض في المحكمة الجزئية الأميركية له تاريخ طويل في ترؤس القضايا المتعلقة بالأمن القومي، بشعوره "عدم الارتياح" في اتخاذ القرار، وفقا لصحيفة الغارديان، لكنه قال إن يديه مقيدتان بتوصية إدارة بايدن الأخيرة بمنح الأمير محمد الحصانة.

ومن المحتمل أن يمثل قرار رفض التهم، التي وجهتها خطيبة خاشقجي خديجة جنكيز ومجموعةDawn ، وهي مجموعة مؤيدة للديمقراطية أسسها الصحفي المقتول، نهاية الجهود المبذولة لمحاسبة ولي العهد السعودي  على جريمة القتل في عام 2018، وفقا للصحيفة.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، خلصت الشهر الماضي إلى أن محمد بن سلمان، الذي "ترأس حكومة المملكة العربية السعودية أيضا، يتمتع بحصانة قانونية في دعوى مرفوعة ضده في الولايات المتحدة على خلفية مقتل جمال خاشقجي."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى