آخر المواضيع

18‏/06‏/2023

33.2 مليار دولار استثمارات قطرية في تركيا فى عام 2020

 


قال السفير التركي لدى الدوحة مصطفى كوكصو إن إجمالي الاستثمارات القطرية في تركيا بلغ نحو 33.2 مليار دولار بنهاية عام 2020، مشيرا إلى أنها تعمل في العديد من القطاعات وتحقق نجاحات.


وأكد كوكصو، في مؤتمر صحافي عقده في مقر إقامته في الدوحة، اليوم الأربعاء، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة والتسعين لتأسيس الجمهورية، الموافق 29 أكتوبر/ تشرين الأول، تنامي العلاقات التركية القطرية، لافتا إلى أنها انتقلت من التعاون الثنائي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.


وأشار إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري في السنوات العشر الأخيرة من 340 مليون دولار، إلى 2.24 مليار دولار، متوقعا تضاعف تلك الأرقام في الأعوام المقبلة.


وردًّا على سؤال "العربي الجديد" حول انعكاس افتتاح مكتب الاستثمار والمكتب المالي التابعين لرئاسة الجمهورية التركية في مركز قطر للمال، الإثنين الماضي، قال السفير التركي: "افتتحنا المكتبين لإرشاد الراغبين في الاستثمار وتقديم المعلومات اللازمة والصحيحة من جانب الحكومة حتى لا يقع المواطن القطري والمقيم في أيدي السماسرة".


وأضاف أنّ إجمالي الاستثمار القطري في تركيا بلغ أكثر من 33.2 مليار دولار بنهاية العام الماضي، بينما بلغت استثمارات تركيا المباشرة في قطر 118 مليون دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى